​الأمن بأبين يتوعد بملاحقة المتقطعين لناقلات النفط

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
​توعدت الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين، أمس بملاحقة وضبط مسلحين كانوا تقطعوا لناقلات النفط، المخصصة للكهرباء، في منطقة خبر المراقشة.

وقال بيان مشترك للأمن العام والحزام الأمني إن السلطات الأمنية قررت التعامل مع هذه الأحداث بحزم وبشكل صارم وشديد مع من يقوم بقطع الطرقات وإثارة الفوضى من الخارجين عن القانون واعتبارها من الجرائم الأولى التي تزعزع الأمن.

وقال البيان "تابعت الأجهزة الأمنية في محافظة أبين أحداث قطع الطرقات في محافظة أبين وتحديدًا في منطقة خبر المراقشة بحجة مطالب حقوقية أو مجتمعية أو غيرها، حيث سببت هذه الأحداث بتعطيل حياة الناس اليومية ومنع وصول الاحتياجات الأساسية للمواطنين ومؤسسات الدولة في المحافظات الأخرى".

ومثل هذه الأحداث من قطع الطرقات مرفوضة نهائيًا وهذه المطالب لها جهات اختصاص ومؤسسات دولة مخولة بتنفيذها وتحقيقها والمطالبة عبرها بتنفيذها وليس عبر قطع الطريق الذي يعلم الجميع النتائج السلبية الكبيرة التي تنجم عن هذا الفعل المشين وليس الأجهزة الأمنية فقط ترفض ذلك بل جميع شرائح المجتمع والمؤسسات والمجتمع المدني.

وأضاف "إن الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين قررت التعامل مع هذه الأحداث بكل حزم وبشكل صارم وشديد مع من يقوم بقطع الطرقات وإثارة الفوضى من الخارجين عن القانون واعتبارها من الجرائم الأولى التي تزعزع الأمن والاستقرار في المحافظة ويعتبر هذا التحذير الأول والأخير بعد إعطاء  الفرص تلو الفرص ولكن دون أي فائدة سواء استمرار إثارة الفوضى وقطع الطريق وهذا مخطط واضح جدًّا أنه يخدم جهات تستخدم هؤلاء لتشتيت جهود الأجهزة الأمنية في عملية تثبيت الأمن ومكافحة الإرهاب في محافظة أبين". 

واختتم "الأخير تؤكد الأجهزة الأمنية أنه سيتم ضبط كل من له يد في قطع الطريق وإثارة الفوضى ولن تسمح باستمرار مثل هذه الأنشطة الخارجة عن النظام والقانون".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى