موسكو تدعو إيران وباكستان إلى ضبط النفس والصين مستعدة للوساطة

> "الأيام" وكالات:

> ​دعت وزارة الخارجية الروسية، إيران وباكستان إلى أقصى درجات ضبط النفس وحل القضايا عبر سبل السياسة الدبلوماسية فقط.

وقالت ماريا زاخاروفا متحدثة الخارجية الروسية: "نتابع بقلق التصعيد المتزايد في المنطقة الحدودية بين إيران وباكستان وندعو الطرفين إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وحل القضايا الخلافية بالسبل السياسة الدبلوماسية حصرا. نؤكد على أن إجراء أي عمليات لمكافحة الإرهاب يجب أن يتم بالاتفاق والتنسيق بين سلطات الدول المعنية".

وأشارت إلى أن المزيد من "تفاقم الوضع يصب في مصلحة غير المهتمين بالسلام والاستقرار والأمن في المنطقة".

وأضافت: "نعرب عن أملنا في أن تجد إيران وباكستان قريبا طريقا لحل خلافاتهما بروح حسن الجوار، ومنع التهديدات الإرهابية الصادرة من أراضيهما ونؤكد استعداد روسيا للتعاون في هذا المجال ونشدد على ضرورة مكافحة الإرهاب الدولي بجميع أشكاله ومظاهره".

إلى ذلك أعرب القنصل الصيني في كراتشي يانغ يون دونغ عن استعداد بلاده للوساطة بين باكستان وإيران لإزالة التوتر الحاصل، بعد القصف المتبادل لجماعات مسلحة تنشط على جانبي الحدود بين البلدين.

وقال يانغ يون دونغ في حديث لقناة Geo: "تريد الصين أن تعرض على باكستان وإيران أن نلعب دورا بناء في تسوية الخلافات بين البلدين".
وأشار إلى ان باكستان وإيران هما أكبر دولتين في المنطقة والعالم الإسلامي، ولذلك تأمل الصين في حل الخلافات بينهما عبر المفاوضات والوسائل السلمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى