توفيق جزوليت: شعب الجنوب له حق استعادة دولته

> عدن «الأيام» خاص:

>
​عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن، اجتماعًا موسعًا برئاسة فضل الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الأمين العام للأمانة، وبحضور الإعلامي والأكاديمي المغربي د. توفيق جزوليت.

وفي مستهل الاجتماع الذي ضم عبده النقيب مساعد الأمين العام ورؤساء دوائر الأمانة العامة وبعض منتسبي الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي ومركز البحوث ودعم القرار، رحب فضل الجعدي بالإعلامي المغربي د. توفيق جزوليت، مشيرًا بأن جزوليت كان مدافعًا عن قضية شعب الجنوب وشاهدًا على المجازر التي تعرض لها شعب الجنوب من قبل نظام صنعاء إبان حرب صيف 1994م.

وأوضح مؤمن السقاف عضو هيئة رئاسة المجلس رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في عدن، خلال كلمة له في الاجتماع بأن توفيق جزوليت نقل معاناة شعب الجنوب في حرب 94 بشكل مفصل وكان شاهدًا على تلك التضحيات.


كما تحدث لطفي شطارة رئيس مركز البحوث ودعم القرار، بأن الإعلامي المغربي كان شاهدًا على معاناة شعب الجنوب من خلال تغطيته للأحداث في قناة "أم بي سي"، مضيفًا بأن قيادة المجلس الانتقالي وبدعم الأشقاء في التحالف العربي قد قطعت شوطًا كبيرًا في مسار حماية الأرض وتأهيل الجيش الجنوبي.

ومن جانبه تحدث توفيق جزوليت، بأنه قد مضى ثلاثة عقود عن حرب 94 م الذي كانت بعيدة عن الدين والأخلاق ومخلة بالقانون والنظام الدولي وقد تعرض شعب الجنوب لأبشع المجازر وأشد المعاناة من قبل نظام صنعاء من بداية الاحتلال إلى سنة 2015م، مشيدًا بخطوات اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لتوحيد الصف الجنوبي، التي عززت بقضية شعب الجنوب إقليميًّا وعالميًّا، وموضحًا بأن المرحلة خطيرة وتتطلب جهودًا كبيرة من أجل إيصال قضية شعب الجنوب إلى العالم.

وقال جزوليت: "إن شعب الجنوب له حق مشروع باستعادة دولته المستقلة وفقًا للقانون الدولي"، مضيفًا أن دولة الجنوب كانت لديها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى عام 1990م.

وجرى في الاجتماع تقديم العديد من المداخلات والآراء من قبل المشاركين، من أجل تعزيز سبل إيصال صوت شعب الجنوب داخليًّا وخارجيًّا في مختلف المجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى