التلال للحفاظ على حظوظه في المنافسة ووحدة عدن من أجل التشبث بالصدارة

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> دخلت منافسات دوري عدن الممتاز لكرة القدم في نسخته الثانية مراحل الحسم الأخيرة، وذلك عند الوصول إلى محطة الجولة الـ 15 من الدوري ، الذي ينظمه اتحاد الكرة في العاصمة عدن برعاية دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، ودعم بنك البسيري للتمويل الأصغر وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن.

أصبحت المنافسة على أشدها وقد اتضحت الفرق الأكثر ثباتاً في المراكز المتقدمة والتي تشهد مبارياتها صراعاً وتنافساً واضحين ، بين الفرق الأربع بفضل المستويات المتقاربة بينها خلال الجولات الماضية، والتي أظهرت ملامح هويتها الحقيقية.

دائرة السباق نحو المنافسة على لقب النسخة الثانية لن تخلو في الجولات المقبلة من مفاجآت، خاصة في ظل سعي فرق المقدمة على عدم التفريط بالنقاط والسير بثبات نحو خط النهاية ، بغية لعب الأدوار النهائية ، وذلك مع ارتفاع وتيرة أدائها ، واشتداد الصراع من أجل التقدم والمباغتة في الوصول إلى منصة التتويج.

جولة جديدة ومنافسة متجددة ومباريات ملتهبة ، ستكون عنوان الجولة الخامسة عشرة للدوري ، حيث لن يكون هناك مجال أو خيار أمام فرق المقدمة لمزيد من نزيف النقاط الذي سيبعدها رسمياً عن المنافسة ويقلص فرصها بالفوز بلقب بطولة النسخة الثانية .. وهي

خمس لقاءات قوية ستكون ذات أهمية خاصة هي حصيلة روزنامة الأسبوع الخامس عشر ، والذي يقص شريطه عصر اليوم الخميس بلقاء يقام على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر عدن ، حيث يجمع التلال والجلاء في لقاء يحمل أهمية كبيرة للفريق التلالي من أجل الثبات والحفاظ على حظوظه في المنافسة، خاصة وأن الجولات المتبقية هي بمثابة مباريات الفرصة الواحدة التي لا تقبل القسمة على إثنين ، في حين يدخل الجلاء المباراة على أمل تفادي خسارة أخرى تضعه في موقف محرج في سلم ترتيب فرق الدوري.

في حين ستقام عصر يوم غد الجمعة مباراتان ، ستكون الأولى على ملعب الشهيد الحبيشي الذي يقع في قلب مدينة عدن بين فريقي ناديي الميناء صاحب الأرض والضيافة وشمسان ودون شك ستكون مباراة قمة بينهما حيث سيسعى من خلالها الطرفان إلى التعويض خاصة بعد أن تعرضا للخسارة في الجولة الماضية ، حيث خسر شمسان على أرضه من المتصدر وحدة عدن بهدفين دون رد، وخسر الميناء أيضاً على أرضه بهدفين مقابل هدف أمام الروضة.

ويستضيف متصدر الدوري فريق نادي وحدة عدن على ملعبه بالشيخ عثمان، الجريح النصر، في لقاء يحتاجه الفريق الأخضر من أجل التشبث بصدارة الدوري ، خاصة بعد العودة من أرض شمسان بفوز ثمين في الجولة الماضية، عزز من تربعه على هرم البطولة ، في حين تمثل المواجهة لفريق النصر فرصة لتصحيح المسار واستعادة الكبرياء المفقود بعد الهزائم المتتالية ، التي كانت من نصيب الفريق ، في الجولات الماضية .. فيما تبرز مواجهة (فريقي الشعلة وضيفه الروضة) كواحدة من أقوى مباريات هذه الجولة التي يستضيفها ملعب الشهيد صالح باحبيب في البريقة عصر بعد غد السبت ، حيث سيحاول فريق الشعلة تعويض خسارة الجولة الماضية على أرضه التي تجرعها أمام التلال ، على أمل أن تكون مباراة الروضة فرصة لمصالحة جماهيره ، في حين لن يكون أمام فريق الروضة خيار آخر سوى خطف النقاط الثلاث إذا أراد البقاء في دائرة المنافسة.

وعلى ملعب الفقيد علي العلواني بالمنصورة يسعى صاحب الأرض والجمهور فريق المنصورة لمواصلة عروضه القوية في البطولة عندما يلتقي صاحب المركز الأخير في الدوري فريق الجزيرة ، في مباراة تبدو كفة فريق المنصورة هي الأرجح فيها من جميع النواحي بالإضافة إلى أن الفريق قد أنهى مباراة الجولة الماضية بفوز خارج القواعد أمام فريق النصر بسداسية ، وفي المقابل يطمح الجزيرة في تجديد فوزه على المنصورة خاصة بعد أن انتهت مباراة الذهاب لمصلحته بهدف دون رد.

- وفيما يلي نقدم للأعزاء القراء جدول الترتيب حتى الجولة الـ 13 من مرحلة الإياب :

(1) وحدة عدن 33 نقطة

(2) التلال 30

(3) الروضة 25

(4) شمسان 24

(5) الشعلة 21

(6) المنصورة 19

(7) الجلاء 13

(8) الميناء 12

(9) الجزيرة 8

(10) النصر 8.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى