اليوم.. شعب حضرموت يواجه أهلي صنعاء في ذهاب نصف نهائي الدوري اليمني

> المكلا «الأيام» خالد النواري :

> تنطلق عصر اليوم السبت منافسات الدور نصف النهائي لبطولة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الكروي 2023 - 2024م.

وعلى ضفاف بحر العرب بساحل حضرموت سيكون ملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا على موعد مع المواجهة القوية التي تجمع فريقي شعب حضرموت وأهلي صنعاء التي يتطلع من خلالها الفريقان لتحقيق الفوز والاقتراب من العبور نحو المباراة النهائية .. ويسعى فريق أهلي صنعاء تحت قيادة مدربه الوطني جمال القديمي إلى تعزيز مشواره المميز خلال هذا الدوري الذي شهد تسجيل أرقام قياسية كصاحب أعلى معدل من حيث عدد الانتصارت بثمانية إنتصارات من إجمالي عشر مباريات خاضها فريقه خلال مرحلة المجموعات وأعلى معدل تهديفي بـ 21 هدفاً ، وصاحب أقوى خط دفاع ، حينما استقبلت شباكه هدفين فقط على مدى 900 دقيقة في عشر مباريات ليتمكن من حصد أعلى نقاط في الدوري برصيد 25 نقطة اعتلى بها صدارة المجموعة الأولى بفارق سبع نقاط عن أقرب المنافسين.

ويمتلك أهلي صنعاء سجلاً مرصعاً ببطولات الدوري بواقع ست بطولات متصدراً قائمة الفرق اليمنية الأكثر تتويجاً ببطولات الدوري ،

ويضم الأهلي صنعاء العديد من مفاتيح اللعب وفي المقدمة متصدر هدافي الدوري (أحمد ضبعان) ، الذي سجل 8 أهداف نظيفة خلال مرحلة المجموعات بالإضافة إلى قائد المنتخب الوطني وحيد الخياط وحيدر أسلم وعمرو الشرفي وعلاء نعمان وبقية العناصر في صفوف الامبراطور.

من جانبه يسعى فريق نادي شعب حضرموت إلى تحقيق نتيجة إيجابية في المواجهة التي تقام على أرضه وبين جماهيره .. ويدخل الشعب المواجهة تحت قيادة مدربه الوطني أديب باكرمان الذي يطمح لقيادة النوارس صوب المباراة النهائية للدوري تمهيداً لتحقيق البطولة للمرة الثانية في تاريخ النادي الذي سبق وأن حقق البطولة مرة واحدة خلال موسم 2020 - 2021م .. وتأهل شعب حضرموت إلى نصف النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة حصدها من خمسة إنتصارات و3 تعادلات وخسارتين ليحل ثانيا خلف المتصدر وحدة صنعاء ويتأهلا معاً إلى المربع الذهبي.

ويمتلك فريق شعب حضرموت العديد من العناصر المميزة القادرة على تحقيق الفارق .. وفي المقدمة هدافو الفريق (حسن باسفر وعمر الكثيري وسعيد المنصوب ومحمد باحكيم).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى