أراضي المهرة تقف أمام الإشكاليات بشأن مخططات قطاع الأراضي بقشن

> الغيظة «الأيام» خاص:

> ترأس نائب مدير عام الهيئة العامة للأراضي سالم اليعقوبي، اليوم الأربعاء، لقاءًا لمناقشة الإشكاليات بشأن مخططات العاصمة التاريخية مديرية قشن، بحضور مدير عام المديرية فيصل أحمد حازم الجدحي، ومدير المتابعة والتقييم م. صالح بارزيق، ومدير إدارة التخطيط بالأراضي م. محمد سالم بن بريك.

ووقف اللقاء على ضرورة عمل المخططات الهندسية لاستقطاع الأراضي الحكومية بقشن، بهدف الحفاظ عليها من الذين يستهدفون أموال الدولة بطرق غير قانونية وشرعية.

وأشار اليعقوبي إلى أن المكتب سيسعى لمواصلة تنفيذ كافة المهام والمسؤوليات الموكلة له، بحسب الآليات الصحيحة المقرة حسب القانون.

وقدم الجدحي شرحًا مفصلًا حول الإشكاليات الحاصلة في قطاعات الأراضي بالمديرية، مشيرًا إلى أن ذلك الأمر يرهق السلطة المحلية بالمديرية كثيرًا، ويعيق عليها تنفيذ العديد من المهام، لأجل مصلحة أبناء المديرية، وتقديم الخدمات لهم، من خلال الانشغال بتلك الإشكاليات وقتًا وجهدًا دون فائدة، متمنيًا من قيادة الأراضي العمل على تصحيح كافة الإشكاليات، وأنه سيكون دعمًا وعونًا وسندًا لهم.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات أهمها تشكيل لجنة من المهندسين المختصين، لأجل النزول إلى مديرية قشن، والاطلاع على الوضع عن كثب، ووضع الحلول المناسبة في أقرب وقت، إضافة إلى وضع آلية عمل واضحة لفرع الهيئة بالمديرية، ورسم الخطط لهم بحسب القوانين الفنية والشرعية، بما يخص الأراضي الحكومية ووحدات الجوار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى