​«عنابي قطر» يخطط لكسر رقم إيران القياسي في «كأس آسيا»

> الدوحة «الأيام» وكالات:

>
يتواصل السباق من أجل بلوغ الدور قبل النهائي في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2023م المقامة حالياً في قطر، حيث يلعب منتخب قطر مع منتخب أوزبكستان، اليوم السبت، في دور الـ 8 للمسابقة القارية.

وألقى الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بالمباراة المرتقبة، التي تقام على ملعب «البيت».

وأشار الاتحاد الآسيوي إلى أن منتخب أوزبكستان فاز في 9 من آخر 11 مواجهة ، في مختلف المسابقات ضد المنتخب القطري ، الذي حقق انتصارين فقط خلال تلك السلسلة، مشيراً إلى أن هذه هي المواجهة الأولى بين المنتخبين في الأدوار الإقصائية لـ«أمم آسيا».

وسبق أن التقى المنتخبان مرة وحيدة في مرحلة المجموعات بـ «أمم آسيا» في نسخة المسابقة عام 2011 في قطر ، حيث انتهت المواجهة بفوز المنتخب الأوزبكي 2 - صفر .. وأوضح الاتحاد الآسيوي أن المنتخب القطري فاز في آخر 11 مباراة بـ«أمم آسيا» ، حيث سجل 26 هدفاً مقابل دخول هدفين في مرماه ، مضيفاً أن الفوز على منتخب أوزبكستان ، سيضعه على بُعد مباراةٍ واحدة من معادلة أطول سلسلة من الانتصارات المتتالية بتاريخ البطولة ، التي حققها منتخب إيران بين نسختَي 1968 و1976 ، علماً بأن فوز قطر بآخر 5 مباريات بالأدوار الإقصائية يعدّ رقماً قياسياً جديداً بالبطولة.

وأشار الاتحاد القاري أيضاً إلى أن أوزبكستان سيخوض مباراة دور 8 للمرة الخامسة في تاريخه بكأس آسيا منذ نسخة 2004 ، مضيفاً أن منتخبات كوريا الجنوبية وإيران واليابان فقط هي التي تأهلت أكثر منه بهذا الدور بعدما وُجدوا برُبع النهائي في 6 مناسبات ، علماً بأن منتخب أوزبكستان نجح في تخطّي هذا الدور مرة واحدة فقط وكانت في نسخة 2011 .. وأضاف الاتحاد الآسيوي ، أن آخر 12 هدفاً سجلها منتخب أوزبكستان في كأس آسيا جاءت من اللعب المفتوح.

وكشف الاتحاد الآسيوي أن النجم القطري أكرم عفيف ، بات أول لاعبٍ يسهم بأكثر من 5 أهداف ، في نسختين مختلفتين من كأس آسيا منذ وجود هذه البيانات في 2007 .. وأسهم عفيف بتسجيل أو صناعة 11 هدفاً (سجل هدفاً ... وقدّم 10 تمريرات حاسمة في 2019)، ثم (سجل 4 أهداف ... وقدّم تمريرتين حاسمتين في النسخة الحالية من البطولة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى