صدام قوي بين ليفركوزن وشتوتجارت في الكأس

> برلين «الأيام» وكالات :

> سيكون نادي باير ليفركوزن الذي لم يهزم في موسم 2023 - 24م ، أمام امتحان صعب في ربع نهائي كأس ألمانيا، عندما يستضيف شتوتجارت في ملعب "باي أرينا" مساء اليوم الثلاثاء .. ويواجه رجال المدرب الرائع (تشابي ألونسو) فريقًا من الدرجة الأولى لأول مرة في الكأس هذا العام ، بينما أطاح الزائرون بيونيون برلين وبوروسيا دورتموند في الدور الثاني ودور ثمن النهاية على التوالي.

وسيحرص نادي باير ليفركوزن في مباراة اليوم الثلاثاء ، على الحفاظ على مسيرته الخالية من الهزائم طوال الموسم ، والتي امتدت إلى 29 مباراة بعد الفوز (2 - 0) في الدوري على دارمشتات يوم السبت الماضي ، عندما سجل ناثان تيلا هدفين بشكل مثير للإعجاب لمتصدر الدوري الألماني، الذي بقي بفارق نقطتين فوق بايرن ميونيخ خصمه المقبل في "البوندسليجا" نهاية الأسبوع الجاري.

وسيكون هذا الأسبوع حاسما لفريق المدرب تشابي ألونسو، بحيث من المحتمل أن يخرج فيه من الكأس المحلية ويفقد تفوقه في الدوري الألماني، إذا ساءت الأمور .. وفي حين أن بايرن ميونخ لديه أسبوع للتحضير لقمة نهاية الأسبوع ، يبقى أن نرى كيف سيتعامل ليفركوزن مع مباراة الكأس اليوم ، حيث يأمل في الحفاظ على تحديه ، للحصول على لقب "بوكال" الثاني في تاريخه ، بعد لقبه الأول في موسم 1992 - 93.

ويحتل الكأس المحلي (مرتبة منخفضة) في قائمة أولويات ليفركوزن هذا الموسم ، مما يشير إلى أن التغييرات ، قد تكون في انتظار رجال ألونسو، الذين لديهم موعد حاسم في الدوري مع العملاق البافاري بعد بضعة أيام.

من جهته، يسافر نادي شتوتجارت إلى ليفركوزن على خلفية فوزين متتاليين في الدوري الألماني بعد أن خسر ثلاثًا من مواجهاته الأربع السابقة في الدوري .. وأنهى الفوز على فريبورغ يوم السبت الماضي سلسلة من ثلاث هزائم متتالية ، لرجال المدرب سيباستيان هونيس خارج ملعبهم، ما قد يعطيهم جرعة من الثقة للعودة بالفوز من ميدان مضيفهم القادم الذي لم يهزم منذ بداية الموسم.

وعلى عكس ليفركوزن ، فاز شتوتجارت بأكثر من لقب "بوكال"، على الرغم من أن آخر لقب من ألقابه الثلاثة كان في عام 1997، ويهدف إلى الوصول إلى منصة التتويج ، لأول مرة منذ 11 عامًا .. وأكد الإسباني (تشابي ألونسو) المدير الفني لفريق باير ليفركوزن ، أن فريقه يركز على مواجهة شتوتجارت اليوم الثلاثاء رغم أنه ينتظر مواجهة قمة مع بايرن ميونخ نهاية الاسبوع ببطولة الدوري.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ليفركوزن متصدر البوندسليجا ، وذلك قبل مباراتهما المزمع إقامتها يوم السبت المقبل ، وسيحاول ليفركوزن الوصول إلى أول بطولة قبل النهائي في بطولة الكأس منذ موسم 2019 - 2020 ، عندما وصل للنهائي وخسر أمام الفريق البافاري .. وقال ألونسو في مؤتمر صحفي أمس الاثنين : "أنه اسبوع مميز بالنسبة لنا ، ونركز على مباراة الكأس بشكل أساسي ، نحن متحفزون لمباراة اليوم ونرغب في الفوز، النهائي ليس ببعيد لكن اليوم سيكون تحدياً كبيراً، لدينا مشاعر إيجابية في الوقت الراهن".

ومع خروج بايرن ميونخ وحامل اللقب لايبزج من بطولة الكأس ، فإن ليفركوزن لديه بعض الحوافز ، لمطاردة اللقب والفوز به للمرة الأولى منذ عام 1993 .. وقال ألونسو : "إنها فرصة كبيرة للوصول إلى قبل النهائي ، نتوقع مباراة كبيرة مع جماهيرنا ، التي ستساندنا وتصنع أجواء رائعة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى