أهلي صنعاء يتوج ببطولة الدوري اليمني وتضامن حضرموت بالوصافة

> صنعاء «الأيام» أحمد أبو زينة :

> توج فريق نادي أهلي صنعاء ببطولة الدوري اليمني للدرجة الأولى لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه بفوزه عصر أمس الأحد على تضامن حضرموت في المباراة النهائية التي أقيمت في صنعاء بهدفين نظيفين سجلا بواسطة حيدر أسلم وحمزة حنش.

المباراة بدأت إثارتها من المدرجات بأهازيج جماهير الفريقين قبل أن يخطف مهاجم الاهلي حيدر أسلم الكرة وينطلق بها متوغلاً إلى داخل منطقة الجزاء ليضعها على يمين الحارس التضامني علي عباس، كهدف أول عند الدقيقة 9 .. وبعدها سنحت للاعبي نادي الأهلي عدد من الفرص لمضاعفة النتيجة ، لكن المحاولات لم تكلل بالنجاح، في المقابل تحصل التضامن على فرصة تعديل النتيجة من رأسية عبد العزيز مصنوم التي جانبت مرمى الحارس سعود السوادي.

وفي الشوط الثاني حاول فريق التضامن العودة إلى المباراة من خلال تسجيل التعادل ، لكنه قوبل بصمود وتألق ، حارس مرمى النادي الأهلي ، ويقظة دفاعه ، ومن هجمة منظمة سدد الأهلاوي (حمزة حنش) كرة قوية من حافة منطقة الجزاء ، استقرت في المرمى على يسار الحارس علي عباس في الدقيقة 63 كهدف ثان ليعلن حكم اللقاء نهاية المواجهة بفوز أهلاوي مستحق بهدفين نظيفين.

أدار هذا اللقاء تحكيميا (الحكم الدولي وليد خلوفة) وساعده الدوليان : علي الحسني وعمر الحداد والحكم الرابع هيثم الوليدي، والحكم الخامس مصطفى عبد الغني .. فيما راقبه الحكمان : أحمد الشريف وعبد العزيز الذبحاني .. إضافة إلى مراقب الفرع نبيل الماوري.

وعقب انتهاء المباراة قام كبار ضيوف الشرف بتكريم الأبطال الحائزين على المراكز الأولى ، وكذلك المبرزين في الدوري على النحو التالي : بطل الدوري (فريق أهلي صنعاء) تم تكريمه بدرع الدوري والميداليات الذهبية ، وبمبلغ مالي وقدره ثمانية ملايين ريال (15) ألف دولار ، فيما تم تكريم الوصيف (فريق تضامن حضرموت) بالميداليات الفضية ومبلغ مالي قدره ستة ملايين و400 ألف ريال يمني أي (12) ألف دولار .. أما صاحب المركز الثالث (فريق نادي شعب حضرموت) فقد تم تكريمه بالميداليات البرونزية وبمبلغ مالي ، وقدره أربعة ملايين و260 ألف ريال أي (ثمانية آلاف دولار).

وكان أن تم تكريم (فريق نادي سلام الغرفة) كفريق مثالي في البطولة ، وأفضل حارس : سعود السوادي حارس أهلي صنعاء ، وهداف الدوري : أحمد ضبعان من أهلي صنعاء الذي انفرد بتسجيل تسعة أهداف رائعة .. مبروك للجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى