وزير الداخلية يجدد حرص الوزارة على توفير الحماية لعمل المنظمات الإنسانية

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم الأربعاء، بالعاصمة عدن، رئيس اللجنة العسكرية والأمنية اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، وأعضاء اللجنة لمناقشة أوضاع اللجنة فيما يخص وزارة الداخلية.

وثمن وزير الداخلية خلال اللقاء، جهود اللجنة العسكرية والأمنية، موكدًا استعداد وزارة الداخلية وأجهزتها للتعاون لإنجاح عمل اللجنة.


واستعرض وزير الداخلية، عرضًا مرئيًا لمشروع البطاقة الإلكترونية بالشريحة الذكية وخصائصها ومميزاتها الأمنية، ودورها في تحسين أداء قطاع الأمن وتحسين جودة خدماته، بالإضافة إلى منع الازدواج الوظيفي في مؤسسات الدولة.

من جهته رحب رئيس اللجنة العسكرية والأمنية اللواء الركن هيثم قاسم طاهر باللقاء، مشيدًا بمشروع البطاقة الذكية والذي يعد مشروعًا وطنيًا.

وفي السياق التقى وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم، بالعاصمة عدن، نائب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن دييجو زوريا، ومستشار الممثل المقيم لشؤون الأمن والسلامة باقي سينو كوفي، مجددًا حرص وزارة الداخلية على تسهيل عمل المنظمات الإنسانية وتوفير الحماية اللازمة لها.

وأشار الوزير حيدان إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لتحسين الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة، مؤكدًا على أهمية ممارسة المنظمات الإنسانية ودورها الإنساني بحيادية، وعدم التغافل على انتهاكات جماعة الحوثي للمواطنين في مناطق سيطرتها، وتماديها في تعريض الممرات المائية لخطر الاستهداف، والذي فاقم من معاناة المواطنين، وتسبب في ارتفاع أسعار البضائع التي يتم توريدها عبر الموانئ اليمنية.

وثمن وزير الداخلية، الخدمات الإنسانية التي تقدمها منظمات الأمم المتحدة، مؤكدًا استعداد الوزارة تأمين عمل طواقم المنظمات الدولية في المحافظات المحررة.

من جهته أعرب نائب منسق الشؤون الإنسانية، عن سعادته للتعاون والتنسيق المستمر مع وزارة الداخلية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى