رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة للسلطات المحلية ويوجه بتخفيف معاناة المواطنين

> عدن «الأيام»:

>
​أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد بن مبارك، دعم الحكومة لجهود السلطة المحلية بمحافظة لحج في إجراءاتها الهادفة إلى تعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل معها لتحقيق خططها وبرامجها في إطار المسؤولية التكاملية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء وزير الخارجية، اليوم الجمعة، مع محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي، الذي اطلع على الأوضاع العامة والخدمية والأمنية والعسكرية في المحافظة، وما تبذله قيادة السلطة المحلية والتنفيذية من جهود للتعامل معها، والدعم الحكومي المطلوب لمساندتها.

وعبر محافظ لحج عن تقديره لمتابعة واهتمام دولة رئيس الوزراء بمتابعة أوضاع المواطنين في المحافظة وجهود قيادة السلطة المحلية والتنفيذية لمعالجتها وفق الأولويات العاجلة.

وفي السياق اطلع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد بن مبارك، خلال اتصال هاتفي أجراه، اليوم الجمعة، مع محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين، على مستجدات الأوضاع في المحافظة في الجوانب المتصلة بحياة ومعيشة المواطنين والجهود المبذولة لتثبيت الأمن والاستقرار.

كما جرى مناقشة التنسيق الجاري بين الحكومة والسلطة المحلية للتعاطي مع مختلف التحديات وتحسين أوضاع ومعيشة المواطنين.

ووجه رئيس الوزراء قيادة السلطة المحلية، باتخاذ معالجات عاجلة لعدد من القضايا ذات الأولوية في محافظة أبين، والمتصلة بحياة ومعيشة المواطنين، مؤكدا دعم الحكومة لكل الجهود المبذولة في هذا الجانب.

وفي السياق وجه رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، د. أحمد بن مبارك، السلطة المحلية في محافظة تعز بالنهوض بمسؤولياتها للتخفيف من معاناة المواطنين المعيشية وتفعيل عمل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها على الوجه الأمثل.

وأشار د. أحمد بن مبارك، خلال اتصال هاتفي أجراه، أمس، مع محافظ تعز نبيل شمسان، إلى المسؤولية التكاملية للحكومة والسلطة المحلية لتخفيف معاناة أبناء تعز جراء الحصار الخانق الذي تفرضه جماعة الحوثي على المدينة منذ نحو ثمان سنوات.

واطلع رئيس الوزراء من محافظ تعز على مختلف الأوضاع في المحافظة في الجوانب الخدمية والعسكرية والأمنية، والوضع التمويني في المواد الأساسية استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى