أزمة وقود تضرب المهرة وسط أنباء عن جرعة سعرية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> تشهد محافظة المهرة، منذ أيام أزمة خانقة في المشتقات النفطية وسط وقوف عشرات المركبات أمام محطات الوقود في انتظار دورها للتموين.

وأفادت مصادر محلية في الغيظة، أن عشرات السيارات تقف أمام محطات الوقود في طوابير طويلة في انتظار دورها للتزود بلترات بسيطة من مادتي البترول والديزل، موضحين أن عمال المحطات يؤكدون أن الأزمة مفتعلة تمهيدًا لفرض جرعة سعرية من قبل شركة النفط بحجة ارتفاع أسعار النفط عالميًّا وتدهور الريال اليمني مقابل الدولار، بحسب موقع نافذة اليمن.

وحاليًّا يباع سعر الجالون سعة 20 لترًا من مادة البترول بنحو 26 ألف ريال يمني، ومن المتوقع أن يرتفع هذا السعر مع التدهور الاقتصادي وانهيار العملة المحلية؛ حيث قارب سعر الدولار الأميركي الواحد نحو 1700 ريال.

وأكد عدد من المواطنين أن فرض جرعة جديدة على أسعار الوقود سيزيد من معاناة المواطنين، وسيؤدي إلى ارتفاع أسعار التنقلات الداخلية ونقل المواد الغذائية وغيرها من الاحتياجات الأساسية التي ستتضرر من رفع المشتقات النفطية.

ومطلع الأسبوع الماضي، أقرت شركة النفط اليمنية في محافظة حضرموت المجاورة، زيادة سعرية في مادة البترول، حيث وصل سعر الجالون سعة 20 لترًا 26,800 ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى