الخميس .. انطلاقة بطولة أندية الدرجة الأولى لكرة اليد بعدن

> عدن «الأيام» خاص :

> يستعد الاتحاد اليمني العام لكرة اليد ، لتنظيم بطولة أندية الدرجة الأولى، والتي تستضيف مبارياتها صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة في العاصمة عدن برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ودعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة، وتشترك في البطولة التي تُجرى منافساتها خلال الفترة بين 21 - 29 فبراير الحالي 12 فريقا يمثلون قوام أندية الدرجة الأولى (الشعلة والجلاء من عدن ، والصقر التعزي ، والشرارة من لحج ، والتضامن والوحدة من ساحل حضرموت ، واتحاد إب ، وشباب رخمة ذمار ، وشباب القطن ، وشباب الجيل .. بالإضافة إلى الفريقين الصاعدين مؤخراً ، إلى مصاف أندية الدرجة الأولى فريقا حسان أبين ووحدة تريم.

وحدد الاتحاد العام لكرة اليد يوم الأربعاء القادم الموافق 21 فبراير موعد وصول الفرق المشاركة إلى محل إقامتها ، على أن يُجرى مساء ذات اليوم الاجتماع الفني لمناقشة اللوائح والقوانين المنظمة للمنافسات ، ومن ثم إجراء قرعة البطولة التي ستقام بنظام المجموعتين ليتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي.

وتأتي إقامة بطولة الدرجة الأولى ، ضمن خطة الاتحاد العام لكرة اليد ، وتعتبر باكورة نشاطه للعام 2024، وتهدف إلى تفعيل وتنشيط اللعبة وديمومة بطولاتها بدرجاتها الثلاثة ، وهو الأمر الذي يساعد على توسيع رقعة اللعبة ، والعمل على انتشارها ، وتشجيع الأندية على الاهتمام بها وانتظام مزاولتها على نطاق واسع.

بقي أن نشير إلى أن منافسات البطولة الماضية التي أقيمت على أرضية ترتان صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية بالعاصمة عدن ، قد توجت الشعلة العدني بطلا في ختام منافسات البطولة بعدما تخطى منافسه الصقر تعز في المباراة النهائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى