لماذا لم تُعد ركلة جزاء برشلونة أمام سيلتا فيجو؟

> مدريد «الأيام» وكالات :

> أُثيرت حالة من الجدل حول ركلة الجزاء التي اقتنص منها برشلونة الفوز القاتل الذي حققه أمام فريق نادي سيلتا فيغو في الدوري الإسباني.

وحقق برشلونة فوزا قاتلا على مضيفه سيلتا فيغو بنتيجة 2 - 1 خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "بالايدوس" مساء أمس السبت، في الجولة الـ 25 من الدوري الإسباني .. وجاء هذا الفوز عن طريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، من ركلة جزاء معادة في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع ، وذلك بعدما أهدر الركلة الأولى ، التي تمت إعادتها ، بسبب تقدم الحارس عن خط المرمى قبل التصدي لها.

وأثارت ركلة الجزاء حالة من الجدل بين الجماهير حول مدى صحة تنفيذها ، بعد دخول رافينيا لاعب برشلونة منطقة الجزاء ، في أثناء تسديد الكرة، وسط مطالبات بإعادتها بسبب ذلك الأمر .. ورغم ذلك أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية ، أن قرار حكم تقنية الفيديو "VAR" بعدم إعادة ركلة الجزاء الثانية بعد تدخل رافينيا كان صحيحاً.

ووفقا لقانون اللعبة ، إذا خرج حارس المرمى عن خط المرمى وانتهت الركلة بهدف، حتى لو كان أحد اللاعبين داخل منطقة الجزاء، فلن يتم إعادة تنفيذها.

ورفع فريق برشلونة رصيده النقاطي إلى 54 نقطة في المركز الثالث بالليجا .. فيما تجمد رصيد سيلتا فيجو ، عند 20 نقطة في المركز الـ 17 لجدول الترتيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى