تضم 26 وحدة.. افتتاح قرية سكنية للنازحين في ريف المخا

> المخا «الأيام» خاص:

> افتتح مدير عام المخا سلطان محمود، ومعه الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية - عضو القيادة المشتركة العميد صادق دويد، ومدير مكتب شؤون المنظمات في الساحل الغربي د. عادل المسعودي، اليوم الاثنين، قرية د. محمد المقاطع السكنية في عزلة الزهاري بمديرية المخا محافظة تعز، والتي خُصصت لعددٍ من النازحين المهجّرين جراء حرب الحوثي.

وتتكون القرية السكنية، التي تنفذها مؤسسة التواصل الاجتماعي للتنمية الإنسانية، وبإشراف وتمويل من جمعية الرحمة العالمية الكويتية، من 26 وحدة سكنية، ومدرسة ومسجد ومنظومة طاقة شمسية وخزان مائي، وذلك ضمن مشروع لإنشاء 180 وحدة سكنية، من المقرر أن يتم تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وطاف سلطان ودويد والمسعودي على مرافق القرية والوحدات السكنية والمدرسة والمسجد، واستمعوا من منفذي المشروع إلى شرح عن طبيعة العمل والمواصفات الهندسية المعمارية والأعمال التي يُجرى تنفيذها لاستكمال إنشاء ما تبقى من وحدات سكنية إضافية.

وخلال الافتتاح، الذي حضره رئيس دائرة المنظمات والشؤون الإنسانية في المكتب السياسي فتحية المعمري، وعدد من أعضاء السلطة المحلية وأعيان المنطقة، أشاد مدير عام المخا بدعم الأشقاء في دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبًا، لافتًا إلى أن خير الكويت موجود في مختلف محافظات الجمهورية منذ عقود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى