هل انتقل مبابي إلى ريال مدريد؟

> باريس «الأيام» وكالات :

> تصدر أمس إسم (كيليان مبابي) جميع عناوين الصحف والمواقع ووسائل التواصل الإجتماعي ، بعد التقارير التي قالت بأن النجم الفرنسي اتخذ قراره بمغادرة فريقه الحالي باريس سان جيرمان مع نهاية عقده بنهاية الموسم الجاري.

ويبرز إسم ريال مدريد كالوجهة الأقرب لمبابي ، بالنظر إلى أن النادي الملكي ، يحاول ضم اللاعب منذ عام 2017 ، عندما برز نجمه للمرة الأولى مع موناكو، واستمرت المحاولات على مدار السنوات الماضية وآخرها في صيف 2022 .. وحاول باريس سان جيرمان كثيرًا الإبقاء على مبابي إلى حد ما نشرته وسائل الإعلام الإسبانية عن راتب يفوق 100 مليون يورو سنويًا ، والعديد من المميزات الأخرى ، ومع ذلك فإن اللاعب قرر المغادرة وخوض تحدٍ جديد في مسيرته.

لكن مختلف وسائل الإعلام تشير إلى أن مبابي بات قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى ريال مدريد .. وحسبما ذكرت أمس صحيفة "ماركا" فإن مبابي بالفعل قد وقّع على عقود انتقاله إلى النادي الملكي لمدة 5 سنوات ، في حين تشير وسائل إعلام أخرى مثل "ريليفو" وصحيفة"لو باريزيان" إلى أن التوقيع لم يتم، وإنما هناك اتفاق مبدئي بين الطرفين على كافة التفاصيل.

ولا يتوقع أن يعلن اللاعب أو ريال مدريد عن الصفقة في اللحظة الراهنة، حيث لا يريد الطرفان أن يغضبا إدارة باريس سان جيرمان لا سيما وأن النادي الفرنسي قد يلتقي بنظيره الإسباني في دوري أبطال أوروبا .. ولكن يمكن الإجابة على سؤال : هل انتقل مبابي إلى ريال مدريد؟ بأن اللاعب بحسب كل المصادر سيرتدي قميص "الميرينجي" بدايةً من الموسم المقبل ، وأنها مسألة وقت وسيصبح الأمر رسميًا.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" فإن مبابي وقع لريال مدريد على عقد يُبقيه لاعبًا في (سانتياجو برنابيو) حتى صيف 2029 ، وبالطبع فإن اللاعب الفرنسي تنازل عن راتبه الضخم ، الذي يتقاضاه في نادي باريس سان جيرمان ، ولكنه سيحظى بامتيازات أخرى لا يحصل عليها العديد من اللاعبين في ريال مدريد.

الحديث هنا تحديدًا عن حقوق الصور ، فعادةً تقوم (إدارة فلورنتينو بيريز) بالحصول على النسبة الأكبر منها ، ولكن لعيون مبابي ستتنازل عن جزء كبير منها لتكون نسبة اللاعب بين 60 إلى 70% مقابل 30 أو 40% بحد أقصى للنادي الإسباني .. وفي الوقت نفسه، فإن اللاعب سيتقاضى مكافأة انتقال ضخمة، ولكن حتى الآن لم يتم الكشف عن قيمتها بالتحديد.

وكالمعتاد، سيتضمن عقد مبابي مكافآت خاصة على الإنجازات الفردية كالفوز بالكرة الذهبية، وكذلك مكافآت على الإنجازات الجماعية وأبرزها تحقيق دوري أبطال أوروبا وعدد الأهداف التي يسجلها وأمور من هذا القبيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى