المنظمة البحرية العالمية تدعو لإطلاق طاقم السفينة جالاكسي ليدر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​قالت منظمات بحرية العالمية، اليوم الثلاثاء، إن المجتمع البحري اتحد في جميع أنحاء العالم، للتعبير عن قلقه العميق بشأن البحارة المحتجزين، القادمين من بلغاريا والمكسيك ورومانيا وأوكرانيا والفلبين، وحث قوات الحوثيين على إطلاق سراح طاقم السفينة على الفور.

وجاء في البيان: "إن البحارة الـ 25 الذين يشكلون طاقم جالاكسي ليدر، هم ضحايا أبرياء للعدوان المستمر على الشحن العالمي، ومحنتهم تشكل مصدر قلق كبير مع استمرار تعرض مجتمع الشحن التجاري للهجوم".

وأضاف: "يجب على المنظمات الدولية والدول بذل كافة الجهود لضمان إطلاق سراح البحارة. إنه لأمر بغيض أن يتم احتجاز البحارة من قبل القوات العسكرية، وأن يتم إبعادهم عن عائلاتهم وأحبائهم لفترة طويلة جدًا. وأضاف البيان: "يجب إطلاق سراح جميع أفراد طاقم جالاكسي ليدر، البالغ عددهم 25 فردًا الآن".

وقد شاركت العديد من المنظمات البحرية العالمية في التوقيع على هذا البيان، ما يدل على الموقف الموحد للصناعة بشأن هذه القضية.

ومن بين الموقعين على الاتفاقية رابطة مالكي السفن الآسيويين (ASA)، ورابطة الملاحة الإسبانية (ANAVE)، ورابطة مالكي السفن في جزر البهاما، وBIMCO، وغرفة التجارة البحرية، والغرفة الدولية للشحن، ومجلس الشحن العالمي، من بين آخرين.

وتم الاستيلاء على حاملة المركبات "جلاكسي ليدر" في 19 نوفمبر 2023، وهي السفينة الوحيدة التي استولت عليها قوات الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى