​ديربي سعودي بين الهلال والاتحاد والنصر يلاقي العين الإماراتي

> الرياض «الأيام» وكالات:

>
نجح 5 أبطال سابقين في العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023 - 2024،  وذلك عقب اكتمال عقد الأندية الثمانية المتأهلة بعد اختتام مباريات دور الـ 16 مساء الخميس .. من بين الفرق التي تسعى إلى تحقيق لقبها الأول، كان شاندونغ تايشان الصيني أول فريق يصل إلى ربع النهائي ، بعد فوزه المثير 4 - 2 في مباراة الإياب أمام كاوازاكي فرونتال الياباني الثلاثاء.

أثبت هدف جادسون في الوقت المحتسب بدل الضائع أنه هدف الحسم ، حيث خرج شاندونغ فائزاً بواقع 6 - 5 في مجموع المباراتين ليضرب موعداً مع فريق ياباني آخر في يوكوهاما مارينوس .. وقد استفاد يوكوهاما الذي يسعى للحصول على لقبه الأول، من هدف متأخر في مباراة الإياب، حيث سجل أندرسون لوبيز ضربة جزاء حاسمة قبل نهاية الشوط الإضافي الإضافي ليفوز الفريق الياباني على بانكوك يونايتد التايلاندي 1 - 0.

أما مباراة ربع النهائي الشرقية الأخرى فستكون مواجهة كورية خالصة، حيث يتواجه جيونبوك هيونداي موتورز مع مواطنه أولسان هيونداي .. وقد حافظ جيونبوك الفائز باللقب مرتين من قبل ، على أعصابه ليفرض التعادل على فريق كوري آخر هو بوهانغ ستيلرز بنتيجة 1-1 يوم الثلاثاء، ليحجز مكانه في ربع النهائي بعدما تفوق بواقع 3-1 في مجموع المباراتين، وجاء هدف التعادل للفريق بفضل رأسية جيونغ تاي - ووك قبل 14 دقيقة من النهاية.

في المقابل خاض أولسان، الذي يسعى أيضاً للحصول على لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة، مواجهة أكثر مباشرة ضد فينتفوريت كوفو الياباني، بعد فوزه 3 - 0 في مباراة الذهاب، ليحقق الفوز إياباً 2 - 1 في طوكيو ويؤكد تأهله.

في الغرب، كان على العين، الفائز بدوري أبطال آسيا في النسخة الأولى، أن يبذل قصارى جهده ليحقق الفوز على ضيفه ناساف الأوزبكي 2 - 1 بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب .. أدى هدف سفيان رحيمي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع إلى ضمان تأهل العين لمواجهة النصر في الدور المقبل ، حيث سجل الفريق السعودي فوزاً بنتيجة 3 - 0 في مجموع المباراتين على مواطنه الفيحاء.

وبعد فوزه في مباراة الذهاب بـ 1 - 0 سجل أوتافيو وكريستيانو رونالدو هدفين يوم الأربعاء ، ليحافظ فريق نادي النصر على آماله في الفوز بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى.
وقد أكمل فريقا الهلال السعودي ومواطنه الاتحاد عقد الدور ربع النهائي ، بعدما أكدا موقعيهما من خلال المباراتين اللتين أقيمتا يوم الخميس.

وعاد الاتحاد ، الفائز باللقب مرتين ، من الخلف ليحقق الفوز 2 - 1 في مباراة الإياب أمام نافباهور الأوزبكي ، حيث تسببت ركلة توما تاماتادزي الخاطئة إثر ركلة ركنية بالخطأ في مرمى فريقه ، إلى منح الفوز للفريق السعودي في الدقيقة 87 .. من جهته كان على فريق الهلال ، الذي يسعى إلى أن يكون بطلاً لآسيا للمرة الخامسة، أن يعوض تأخره ويحقق الفوز على سيباهان الإيراني بـ 3 - 1 ، ليتأهل فريق الدوري السعودي للمحترفين ، بواقع 6 - 2 في مجموع المباراتين .. وستقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي في الفترة من 4 إلى 6 مارس.
مباريات ربع النهائي:

- مواجهات الذهاب :
الاثنين 4 مارس : العين (الإمارات) x النصر (السعودية).
الثلاثاء 5 مارس : جيونبك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية) x أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية) ، الهلال (السعودية) x الاتحاد (السعودية).
الأربعاء 6 مارس : شاندونغ تايشان (الصين) x يوكوهاما إف مارينوس (اليابان).

- مواجهات الإياب :
الاثنين 11 مارس : النصر (السعودية) x العين (الإمارات).
الثلاثاء 12 مارس : الاتحاد (السعودية) x الهلال (السعودية) ، أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية) x جيونبك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية).
الأربعاء 13 مارس : يوكوهاما إف مارينوس (اليابان) x شاندونغ تايشان (الصين).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى