​من يفض اشتباك النصر والشباب في ديربي الرياض؟

> الرياض «الأيام» وكالات :

>
تنتظر الجماهير السعودية، القمة المثيرة بين النصر ومضيفه الشباب، غداً الأحد، ضمن منافسات الجولة 21 من المسابقة.. واعتمد وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ، تسمية المرحلة بـ "جولة يوم التأسيس"، حيث تحتفل السعودية، بتلك الذكرى .. ويدخل النصر، قمة الرياض، بهدف الفوز من أجل مواصلة مطاردة غريمه الهلال.. ويحتل النصر وصافة الدوري برصيد 49 نقطة بفارق 7 نقاط عن الهلال صاحب الصدارة .. أما فريق نادي الشباب فيسعى لتحقيق أفضل نتيجة، من أجل تحسين مركزه، حيث يستقر في المرتبة العاشرة برصيد 24 نقطة.

- وتقابل الفريقان 47 مرة في الدوري السعودي وفقا لموقع ترانسفير ماركت ، بواقع 16 انتصارا لكل فريق ، وحضر التعادل 15 مرة .. ويملك الشباب، أفضلية نسبية في عدد الأهداف المسجلة، حيث أحرز "الليوث" 59 هدفا، فيما سجل "العالمي" 55 هدفا .. ولم يعرف النصر ، طعم الخسارة أمام الشباب ، في آخر 4 مباريات بينهما في الدوري ، منذ آخر فوز حققه الشباب بهدف نظيف في موسم 2021 - 2022 ضمن الجولة 11.

وبعدها استطاع النصر تحقيق الفوز 4 - 2 في موسم 2021 - 2022 بالجولة 26، ثم تعادل الفريقان سلبيا في موسم 2022 - 2023 بالدور الأول، قبل فوز النصر 3 - 2 في لقاء الدور الثاني .. وفي الدور الأول للموسم الحالي ، فاز النصر على الشباب برباعية نظيفة في الجولة الرابعة من عمر البطولة المحلية.

- ويعد فوز الشباب على النصر ، بسداسية مقابل هدف ، في موسم 2003 - 2004 في الجولة 19 في الدوري السعودي ، أكبر النتائج بين الفريقين .. وبعدها حضرت الرباعيات في 4 مباريات بين الفريقين ، أولها فوز نادي النصر (4 - 2) في موسم 2019 - 2020، ورد الشباب بنتيجة (4 - 0) في موسم 2020 - 2021، وفاز بعدها النصر (4 - 2) في موسم 2021 - 2022، وبنتيجة (4 - 0) هذا الموسم.

- ويتصدر اللاعبان جودوين أترام وناصر الشمراني ، قائمة هدافي مواجهات الفريقين ، برصيد 7 أهداف لكل منهما ويأتي بعدهما كريستيان جوانكا (5 أهداف)، وعبد الرحمن البيشي وعبد الرزاق حمد الله (4 أهداف لكل منهما).

 ويسعى الشباب أصحاب الأرض ، لمواصلة انطلاقتهم والتقدم في الترتيب ، إذ حقق فريق نادي الشباب الفوز في آخر جولتين ليرتقي للمركز العاشر برصيد 24 نقطة .. في المقابل، يدخل النصر، اللقاء، بعد تأهله إلى دور الثمانية بدوري أبطال آسيا، حيث يسعى لمواصلة انتصاراته والإبقاء على حظوظه في المنافسة على اللقب مع الهلال.

- ويتطلع فريق نادي الهلال إلى تعزيز صدارته لترتيب الدوري ، وذلك حينما يحل ضيفا على الاتفاق، الإثنين المقبل، ويسعى الهلال لمواصلة انتصاراته في الدوري، للاقتراب خطوة كبيرة نحو استعادة اللقب.

فيما يأمل فريق الاتفاق في مواصلة انتصاراته ، بعدما حقق الفوز في الجولة الماضية بعد 8 جولات متتالية ، بلا فوز، علمًا بأن الفريق يحل ثامنا برصيد 28 نقطة .. وسيكون الفوز بمثابة فرصة لفريق الهلال للحفاظ على الفارق ، بينه وبين مطارده النصر، حيث يحتل الهلال، المركز الأول برصيد 56 نقطة، والنصر في المركز الثاني برصيد 49 نقطة.

ويدخل فريق نادي الهلال ، المباراة بمعنويات عالية ، بعدما تأهل لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا ، عقب فوزه على سباهان أصفهان 3 - 1 في إياب دور الستة عشر، ليتأهل فائزا بمجموع المباراتين (6 - 2).

- ويسعى أهلي جدة إلى استعادة توازنه، بعد خسارته في الجولة الماضية أمام فريق الأخدود ، حينما يحل ضيفا على الطائي، اليوم السبت .. ويحتل أهلي جدة ، المركز الثالث برصيد 40 نقطة ، فيما يحتل الطائي ، المركز 16 برصيد 18 نقطة.

- وتختتم مباريات هذه الجولة ، حينما يستضيف فريق اتحاد جدة ، منافسه الوحدة .. ويسعى الاتحاد إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي ، بعد فوزه في الجولتين الماضيتين على الطائي والرياض، ويحتل المركز الخامس برصيد 34 نقطة .. على الجانب الآخر، يحتل فريق الوحدة، المركز التاسع برصيد 26 نقطة.
- وفي بقية مباريات هذه الجولة : يلعب الرياض مع الرائد ، والتعاون ضد الأخدود ، والفتح أمام ضمك ، والحزم ضد الخليج ، والفيحاء أمام أبها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى