بن مبارك يدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، في محافظة عدن، الجولة الاحترازية الأولى من حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال من منزل إلى منزل.

وتستهدف الحملة التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والمبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال، على مدى ثلاثة أيام حوالي مليون و290 ألف طفل وطفلة دون سن الخامسة من العمر في 120 مديرية موزعة على 12 محافظة من المحافظات المحررة.


حيث قام رئيس الوزراء ومعه وزراء الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، والخدمة المدنية والتأمينات د. عبدالناصر الوالي، والمالية سالم بن بريك، بتدشين حملة التحصين الاحترازية ضد شلل الأطفال في كلية الطب بجامعة عدن، بإعطاء جرعات من اللقاح ضد هذا المرض لمجموعة من الأطفال.

واطلع د. بن مبارك، من المسؤولين والمختصين على أهداف تنفيذ هذه الحملة الاحترازية، والتي يشارك فيها 11 ألف و741 عاملًا صحيًّا منهم 845 صحيًا في الفرق الثابتة، و5 آلاف و448 عاملًا متنقلًا.

وعقب التدشين دعا رئيس الوزراء جميع الآباء والأمهات في المحافظات المستهدفة إلى التجاوب مع الحملة الاحترازية ولا يحرموا أطفالهم المستهدفين دون سن الخامسة من التحصين.

وفي السياق دشن محافظ الحديدة د. الحسن علي طاهر، الحملة الوطنية في عموم المناطق المحررة ، والهادفة إلى تحصين 40 ألف طفل.

ودعا المحافظ طاهر أولياء الأمور للدفع بأبنائهم إلى مراكز التحصين واستقبال فرق التطعيم الميدانية لتسهيل مهامها، مؤكدًا أهمية التحصين للأطفال للوقاية من مخاطر شلل الأطفال، مشددًا على ضرورة وصول الفرق الميدانية إلى كل المنازل والأماكن المستهدفة.

وفي لحج دشَّن المحافظ اللواء الركن أحمد تُركي، بمركز الأمومة والطفولة بمدينة الحَوطَة، حملة التحصين، والتي تستهدف تحصين 172 ألف طفل عبر 786 فريق عمل.

كما دشن محافظ تعز نبيل شمسان، الحملة الوطنية، مؤكدا أهميتها في الوقاية من شلل الأطفال والتي تستهدف تطعيم أكثر من 300 ألف طفل في 17 مديرية من المديريات.

وفي محافظة أبين دشن المحافظ اللواء الركن أبوبكر حسين سالم ووكيلا وزارة الصحة د. جلال باعوضة، ود. حسين الأعوش، الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال، والتي تستهدف 95 ألف طفل.

وفي شبوة دشن الأمين العام للمجلس المحلي عبدربه هشلة، الحملة الوطنية، التي تستهدف تطعيم 121 ألف طفل ما دون الخامسة.

وفي مأرب دشن وكيل المحافظة عبدالله الباكري اليوم، حملة التحصين الاحترازية التي تستهدف تطعيم اكثر من 93 ألف طفل دون سن الخامسة في جميع المديريات ومخيمات النزوح.

كما دشن وكيل محافظة سقطرى رائد الجريبي، اليوم الحملة الوطنية الطارئة للتحصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى