وزير النقل يعلن استقطاب خطوط ملاحية جديدة إلى عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
​أعلن وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، عن تدشين خطوط ملاحية دولية جديدة قريبًا، وذلك بعد أيام من إطلاق الخطين الملاحين المباشرين من الصين وتركيا إلى موانئ عدن.

وأكد الوزير حُميد، خلال ترؤسه اليوم الأحد اجتماعًا لمدراء عموم الإدارات ووكلاء ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة النقل، أن القرارات والإجراءات التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية أعادت نشاط الرحلات الجوية لكافة المطارات في المناطق المحررة وعززت أسطول النقل الجوي، وتعزيز نشاط قطاع الموانئ وخاصة بعد نقل آلية التفتيش إلى ميناء عدن واستقطاب خطوط ملاحية جديدة مباشرة من موانئ التصدير في كل من الصين وتركيا وخطوط أخرى في الأيام القادمة.

وفي بداية الاجتماع بحضور نائب وزير النقل ناصر شُريف، أحاط الوزير الحاضرين بالتحديات والمخاطر التي أفرزتها الاعتداءات الحوثية على الممرات الملاحية الدولية في البحر الأحمر والبحر العربي ومضيق باب المندب وآخرها استهداف السفينة (روبيمار) في باب المندب، والتي تهدد بكارثة بيئية كبيرة وتدمير الثروة البحرية، وما لذلك من انعكاسات خطيرة على الاقتصاد اليمني ونشاط الموانئ في المناطق المحررة من جراء توقف سلاسل إمداد النفط والغذاء وبقية السلع، وكذا ارتفاع أجور النقل البحري ورسوم التأمين بصورة مضاعفة انعكست سلبًا على حياة المجتمع والاقتصاد برمته، مجددًا دعوة دول الإقليم والمجتمع الدولي إلى الاستجابة لطلب الحكومة اليمنية إلى المساعدة في التخلص من آثار ومترتبات مخاطر التلوث البحري.

وأشاد الوزير حمُيد، بالجهود التي تبذلها هيئات ومؤسسات الوزارة في سبيل تنفيذ الخطط والمشاريع التي تمكنها من خدمة النشاط الاقتصادي والتنموي، مستعرضًا جملة من القرارات والإجراءات التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية لإعادة نشاط الرحلات الجوية لكافة المطارات في المناطق المحررة وتعزيز أسطول النقل الجوي والسعي إلى تهيئة الاستثمار في إنجاز المطار المستقبلي لمدينة عدن، وتعزيز نشاط الموانئ ودخول خطوط ملاحية جديدة إلى موانئ عدن.

بعد ذلك استمع وزير النقل من الإخوة الوكلاء ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة ومدراء عموم الإدارات إلى أهم الملاحظات والصعوبات والتحديات الماثلة مع مناقشة سبل الحلول المناسبة لها.

حضر الاجتماع وكلاء الوزارة د. الخضر القفيش - قطاع الشؤون الإدارية والمالية، فضل العبادي - قطاع النقل البري، م. طارق عبده - قطاع النقل الجوي، عامر الزعوري - الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية، ود. محمد علوي امزربة - رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن، وفارس شعفل - القائم بأعمال رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري، وم. محمد ناشر - القائم بأعمال وكيل هيئة الطيران المدني، ومحمد صبر - القائم بأعمال نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، وك. يسلم مبارك - القائم بأعمال نائب رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية، وعبدالباري الحربي - القائم بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة المحلية للنقل البري، وبسام المفلحي - مدير عام مكتب الوزير، وعدد من مدراء عموم الوزارة والمستشارين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى