بن مبارك: نتطلع إلى أصدقائنا الروس بلعب دور إيجابي في إنهاء حرب اليمن

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​صرح رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، بدوره أن بلاده تتطلع إلى دور روسي إيجابي في عملية السلام باليمن، مثمنًا الموقف الروسي الداعم لوحدة اليمن وللشرعية الدستورية.

وقال ابن مبارك، في بداية لقائه مع لافروف، اليوم، في العاصمة الروسية موسكو: "حريص أن أناقش معكم القضايا ذات الأبعاد السياسية والدبلوماسية، خاصة في إطار تعثر جهود السلام بعد أن كان العالم وكنا جميعا ننتظر انفراجة كبيرة في جهود السلام المشتركة. مع الأسف مثل كل مرة، الممارسات غير المسؤولة للحوثيين والسلوكيات التي نشهدها الآن، من قرصنة في البحر الأحمر، أعاقت هذا التقدم".

وأكد ابن مبارك، بالقول: "نحن دائمًا سنكون مع السلام وإنهاء الحرب ونتطلع إلى أصدقائنا الروس للعب دور إيجابي في هذا الأمر".

وثمّن ابن مبارك الدور الروسي في دعم اليمن، قائلًا: " نثمن دائمًا موقفكم المعلن الداعم لوحدة واستقرار اليمن، والداعم للشرعية الدستورية في اليمن، ولجهود السلام وفق المرجعيات الثلاث، وخاصة القرار 2216".

وأكد بن مبارك على فرص الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في مجال الكهرباء والنفط والزراعة والثروة السمكية.

من جانبه جدد وزير الخارجية الروسي، موقف بلاده الداعم لحل الازمة اليمنية سلميا .. مشيرا إلى عمق العلاقات اليمنية الروسية ووجود فرص لتطويرها والتعاون المشترك في مختلف المجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى