علي ناصر: مباحثات بن مبارك بموسكو ستُفعِّل التعاون اليمني الروسي

> القاهرة «الأيام» خاص:

>
​التقى الرئيس اليمني الجنوبي الأسبق، رئيس مجموعة السلام العربي، علي ناصر محمد، اليوم الأربعاء، بسفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى مصر غيورغي بوريسينكو في مقر السفارة الروسية في القاهرة، وذلك في امتداد للقاءاتٍ سابقة معه ومع عدد من السفراء المعتمدين السابقين في مصر، وبحث معالجات القضايا الراهنة في اليمن والمنطقة.

ورحب السفير الروسي بالرئيس علي ناصر محمد وأعرب عن سعادته للقائه مجددًا، وبحثا آخر المستجدات في فلسطين وحرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على غزة والمدن الفلسطينية.

وأشاد الرئيس علي ناصر بموقف روسيا الاتحادية بالدعوة إلى وقف الحرب في غزة في مجلس الأمن والذي قوبل بالفيتو الأمريكي، كما قوبل مشروع القرار الجزائري بالفيتو الأميركي أيضًا بينما أيدته 13 دولة وتحفظ عليه المندوب البريطاني ومثل هذا الفيتو لا يخدم الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

كما تناول اللقاء الحديث عن العلاقات التاريخية بين اليمن شمالًا وجنوبًا مع الاتحاد السوفيتي منذ عام 1928 وروسيا الاتحادية اليوم، معتبرين أن زيارة رئيس الوزراء أحمد بن مبارك الأخيرة إلى روسيا ولقائه بالمسؤولين الروس تصب في هذا الاتجاه.

 كما جرى الحديث عن آخر التطورات على الساحة اليمنية حيث أكد الرئيس علي ناصر على ضرورة وقف الحرب وإحلال السلام في اليمن والمنطقة وأن استقرار اليمن هو استقرار لدول الخليج ولدول المنطقة والعالم بحكم الموقع الاستراتيجي الذي يتمتع به اليمن في باب المندب والبحر الأحمر والمحيط الهندي والقرن الأفريقي وجزيرة العرب.

من جانبه أكد السفير الروسي على أهمية وقف الحرب وإحلال السلام في اليمن لصالح أمن واستقرار المنطقة.

في ختام اللقاء شكر الرئيس علي ناصر السفير على حسن الاستقبال وتمنى له دوام التوفيق والنجاح، وأهدى له نسخة من كتابه (رباعية ذاكرة وطن).
حضر اللقاء السفير حسين الفضلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى