وقفة احتجاجية تزامن تدشين دورة تدريبة للتربويين بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نفذ مدربو مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر، أمس، وقفة احتجاجية أمام مبنى مكتب التربية والتعليم بمدينة جعار، للمطالبة بوقف الإقصاء والتهميش لهم من قِبَل مكتب تربية أبين، وإبعادهم من دورة مهارات واستراتيجيات تدريس الرياضيات للصفوف من (1-3)، والتي دشنت الخميس من قبل مكتب تربية أبين في العاصمة زنجبار، و التي تقام بتمويل من البنك الدولي والشراكة العالمية، و رفعوا العديد من اللافتات التي كتب عليها "لا لتهميش كوادر ومدربي تربية خنفر من الدورات التأهيلية" "موجهو خنفر يرفضون تهميشهم".

و أشار المحتجون إلى أن هذه الإجراءات التي أقدم عليها مكتب تربية أبين، لن يقبلوها واعتبروها تهميشًا متعمدًا يهدف إلى تهميش مدربي وكوادر تربية خنفر من هذه الدورات التأهيلية، التي يجب الاستفادة منها وليس الكيل بمكيالين حسب حديثهم لـ "الأيام".


وناشدوا مدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري، لإنصافهم والعدول عن مثل هكذا إجراءات تهميشية لمدربي و موجهي وكوادر تربية خنفر.

و كان مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين، د. وضاح المحوري، صباح أمس، قد دشن الدورة التدريبة في مجال المهارات واستراتيجيات تدريس الرياضيات للصفوف من (1-3)، والتي تقام بتمويل من البنك الدولي والشراكة العالمية، عبر منظمة رعاية الطفولة، بالتنسيق مع قطاع التدريب بالوزارة، ويشرف عليها مكتب التربية بالمحافظة، بمشاركة 34 (موجه مدرب)، يمثلون مكاتب التدريب في المديريات، وتستمر على مدى 8 أيام، وتتضمن عددًا من المحاور حول المهارات الحسابية واستراتيجيات وطرق تدريس الرياضات للصفوف من(1-3).

و أكد المحوري على أهمية الأدوار التي يؤديها قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة، في الارتقاء بالتعليم وتحسين جودته وحرصه على تأهيل وتدريب الكوادر المحلية بالمحافظات، بدورات نوعية من شأنها الإسهام في تنمية القدرات، وتعزيز المهارات لدى الكادر التعليمي، والارتقاء بمستوى التعليم وتحسين جودته، موكدًا على أهمية مثل هكذا دورات والاستفادة منها وتجسيد المعلومات والمعارف والخبرات المكتسبة عمليًّا، للارتقاء بالتعليم وتمكين المعلمين في الميدان من أداء رسالتهم التربوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى