​بعد التركي.. ميناء عدن يستقبل أولى رحلات الخط الملاحي الصيني

> عدن "الأيام" خاص:

>
رست صباح أمس سفينة الحاويات JI ZHE التابعة للخط الملاحي الصيني PEAK وذلك في أولى رحلاتها إلى محطة حاويات ميناء عدن قادمة من الصين عبر ماليزيا.

ويعتبر الخط الملاحي الصيني هو الخط الثاني خلال الشهر الحالي الذي يصل ميناء عدن برحلات مباشرة تربط بين موانئ جمهورية الصين الشعبية بميناء عدن ومحطة حاوياته والذي من شأنه العمل على تقليص زمن الرحلة البحرية وتقليص كلفة الشحن البحري.

حيث سيتم إنزال عدد 366 حاوية مكافئة (Teu) من على متن السفينة JI ZHE في رحلتها الأولى ومن المتوقع انتظام رحلات الخط الملاحي الصيني إلى ميناء عدن بمعدل رحلة كل شهر.

هذا وقد رحب د. محمد علوي امزربه رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ والأستاذ عارف حسن الشعبي مدير عام محطة عدن للحاويات بوصول السفينة JI ZHE2 مدشنين بذلك استقبال أولى رحلات الخط الصيني PEAK إلى ميناء عدن وثاني الخطوط الملاحية المباشر خلال الشهر من موانئ الصين إلى ميناء عدن.

وقام فريق من الإدارة التجارية بالصعود على متن السفينة بصحبة الوكيل الملاحي للخط الصيني - شركة شرف للملاحة - بالترحيب بقبطانها وفريق عمله وأعرب من جانبه قبطان السفينة الصينية عن سعادته البالغة بزيارته لميناء عدن مبديًا إعجابه بالميناء وبعظمة كفائتة وطواقمه العاملة وسرعة مناولة الحاويات.

هذا وتحتضن مرسى محطة حاويات ميناء عدن حاليًّا ثلاث من السفن التجارية لمختلف الخطوط الملاحية يتم العمل فيهم على مناولة المئات من الحاويات ما بين شحن وتفريغ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى