صندوق الطرق يشارك في اجتماع أممي حول بناء قدرات الوحدات التنفيذية

> عدن «الأيام» خاص:

> شارك الفريق الخاص بصندوق صيانة الطرق برئاسة م. معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور بالمركز الرئيسي عدن، اليوم السبت، في اجتماع خبراء البنك الدولي ومكتب الأمم المتحدة حول مشروع بناء القدرات للوحدات التنفيذية في اليمن.

وقدم الماس، امتنانه للبنك الدولي و UNOPS والقائمين على المشروع، مؤكدًا على تطلعه للأخذ بالملاحظات التي نوقشت والعمل على تنفيذها، مبينًا تطلع الصندوق لمزيد من برامج التدريب النوعي التخصصي والتطبيقي للعاملين في الوحدات الدولية إلى جانب أهمية أجهزة ومعدات المسح والبرامج والتطبيقات المتقدمة المستخدمة في نظام تقييم أصول الطرق والاستفادة من تجارب الدول المماثلة لمواكبة وتحقيق أهداف المشروع.

بدوره استعرض د. أنس النظاري من UNOPS، التقرير العام لمكونات مشروع بناء القدرات المخصص لرفع القدرات المؤسسية للوحدات التنفيذية العاملة، وخطة تنفيذها، مشيرًا إلى مستوى التقدم الكبير للشركات الاستشارية المعتمدة من مكتب الأمم المتحدة في تنفيذ مكونات المشروع وما تم إنجازه على الأرض حتى الآن، موضحًا تفاصيل الأعمال المتبقية.

وتطرق النظاري إلى المكون الثاني المخصص لإنشاء نظام متقدم لإدارة المعلومات MIS من أجهزة وبرامج إلكترونية وتشغيل وتدريب متكامل قائم على أساس الأتمتة والحوكمة في مختلف الجوانب الإدارية والتعاقدية والمالية والفنية.

من جهته أكد م. فادي نوفل ما تم إنجازه بخصوص توريد وتركيب أجهزة منظومة إدارة المعلومات كأول الوحدات التنفيذية التي باشرت ذلك بفعل الجاهزية، مشيرًا إلى الأعمال المتبقية والمراحل اللاحقة للبرمجة والتشغيل والتدريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى