تدشين المرحلة الثانية من برنامج الخدمات الطبية للقوات المسلحة الجنوبية

> عدن «الأيام» خاص:

> دشنت، اليوم السبت، المرحلة الثانية من الجودة الشاملة في الخدمات الطبية للقوات المسلحة الجنوبية والأمن وذلك بوصول د. المصري إيهاب زهران، خبير العلوم الإدارية واستشاري نظم الجودة والسلامة والمحاضر بجامعة القاهرة، خلال المحاضرة شرح مواصفة أيزو 9001 لعام 2015.


وأكد زهران، على أن الجودة أصبحت من ضرورات المرحلة، وعلى أنها مسؤولية الجميع وأن لكل مؤسسة سياستها وإجراءاتها الخاصة التي لا تتطابق إلا معها، وتحدث أيضًا عن هيكل وتكوين الجودة وإنها تتكون من المجلس التنفيذي الذي ينضوي تحته، كل من رؤساء المستشفيات والإدارات والأقسام، منها إدارة الجودة والتي تشمل إدارة مكافحة العدوى، وإدارة الصحة والسلامة المهنية، وإدارة التدريب، وباقي الإدارات، كما تطرق إلى تفصيل الهيكل التنظيمي أدارت الجودة.

الجدير بالذكر أن الخبير الزائر الدكتور إيهاب زهران سيتواجد لمدة أسبوع، يلقى خلالها مجموعة من المحاضرات للكادر الطبي والإداريين، وكذا النزول المباشر إلى الأقسام، للاطلاع على أوضاع الأقسام والإدارات، لتزويدهم بالسياسات والإجراءات التي من شأنها أن تكون خارطة ومرجعًا لتطبيق نظام الجودة وتجويد العمل الطبي في المستشفيات العسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى