بتكلفة 708 ملايين ريال.. استكمال تنفيذ مشروع تأهيل سد سبأ بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> استلمت اليوم السبت، لجنة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية برئاسة م. أحمد الزامكي وكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاح الأراضي بمعيّة م. عبدالملك ناجي وكيل الوزارة ومدير عام مكتب زراعة لحج ومدير عام مديرية ردفان الشيخ فضل القطيبي مشروع تأهيل سد سبأ من الجهة المنفذة وذلك بعد استكمال جميع أعمال تأهيله بتكلفة إجمالية بلغت (708) سبع مائة وثمانية ملايين ريال يمني بتمويل حكومي.


وقال الزامكي: "استلمنا اليوم أعمال تأهيل وصيانة سد سبأ والذي جاء بعد جهود بذلها وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري والتي أسفرت عن تأهيل وصيانة العديد من السدود والحواجز المائية وما سد سبأ إلا واحدًا منها، والذي يعمل حاليًّا بصورة جيدة وسَنرى نتائجه في موسم الأمطار القادمة وسيستفيد منه المزارعون في ري أراضيهم الزراعية أثناء الجفاف"، منوهًا أن تأهيل سد سبأ سينعكس على زيادة رقعة الأراضي الزراعية والذي بدوره سيرفد السوق المحلية بالخضار والفواكه، مضيفًا أنه لا يزال هناك العديد من المشاريع التي تستهدف تأهيل قنوات سد سبأ سيتم تنفيذها وذلك بعد توفير التمويلات اللازمة لها.


من جانبه قال ناجي: "نزلنا اليوم مع اللجنة الوزارية ومهندسي مشروع تأهيل سد سبأ بناء على توجيه من وزير الزراعة وذلك لاستلام المشروع حيث لاحظنا أنّ هناك إنجاز ملحوظ في أعمال تأهيل السد والذي تم صيانة البوابات والقنوات الرئيسية فيه، وهناك أعمال أخرى إضافية جارٍ تنفيذها من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية سيتم الانتهاء منها خلال الفترة القادمة".


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى