بطولة ألمانيا : ليفركوزن يبتعد 10 نقاط عن بايرن بفوزه على كولن المنقوص

> برلين «الأيام» أ ف ب :

> إبتعد باير ليفركوزن بفارق 10 نقاط عن وصيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب بفوزه على مضيفه (كولن) المنقوص عددياً أمس الأحد 2 - 0، وذلك في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وسجل الهولندي جيريمي فريمبونج في الدقيقة (37) والإسباني أليخاندرو جريمالدو (73) هدفي ليفركوزن ، الذي حقق انتصاره الخامس توالياً في مختلف المسابقات ويقترب من احراز لقبه الاول في "بوندسليجا" قبل 10 مراحل من النهاية .. وشهدت المباراة في د . 14 طرد مهاجم كولن الشاب (يان تيلمان 21 عاما) اثر تدخل خشن على السويسري جرانيت تشاكا بعدما الحكم بـ "في ايه آر" لاشهار البطاقة الحمراء.

ورفع باير ليفركوزن رصيده من النقاط في المركز الاول إلى 64 ، بفارق 10 نقاط عن وصيفه بايرن ميونيخ ، حامل اللقب في المواسم الـ 11 الماضية الذي سقط في فخ التعادل أمام فرايبورج 2 - 2 الجمعة في افتتاح المرحلة ، وبفارق 14 نقطة عن شتوتجارت الثالث الذي فاز بصعوبة على مضيفه فولفسبورج 3 - 2 أمس الأول السبت.

كما عزز ليفركوزن سلسلة من 34 مباراة في مختلف المسابقات ، من دون خسارة هذا الموسم (30 فوزاً و4 تعادلات)، علماً أنه بفوزه على ماينتس 2 - 1 في المرحلة الماضية ، حطم الرقم القياسي الألماني الذي حققه هانزي فليك مع بايرن ميونيخ في 2019 و2020، وتحضّر رجال المدرب الاسباني (شابي ألونسو) بأفضل طريقة لمواجهة فريق نادي قره باخ الأذربيجاني في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" بعد أربعة أيام ، في حين استمر غياب أفضل هداف في صفوفه النيجيري فيكتور بونيفايس للإصابة (10 أهداف في 16 مباراة).

كما سجل باير ليفركوزن في آخر 17 مباراة خارج دياره في مختلف المسابقات، ليعادل أفضل سلسلة له حققها في عام 2016 .. في المقابل، تجمد رصيد كولن ، الذي يحاول تفادي الهبوط، عند 17 نقطة في المركز السادس عشر، علماً أنه لم يفز في مبارياته الأربع الأخيرة (هزيمتان وتعادلان) واكتفى بفوز واحد في آخر 11 مباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى