«مانشستر زرقاء» .. فودن وهالاند يقلبان الطاولة على مانشستر يونايتد

> لندن «الأيام» وكالات :

> قلب فريق مانشستر سيتي الطاولة على مانشستر يونايتد ، محققاً فوزاً عريضاً بنتيجة 3 - 1 في مباراة «ديربي مانشستر» مساء أمس الأحد ضمن منافسات الأسبوع 27 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

افتتح (ماركوس راشفورد) التسجيل لمان يونايتد في الدقيقة 8 ، من تسديدة صاروخية لينتهي الشوط الأول بتأخر أصحاب الأرض .. واستفاق لاعبو بيب جوارديولا في الشوط الثاني ، ليقلبون الطاولة ، وعدل فيل فودين النتيجة في الدقيقة 56 قبل أن يعزز فوز مانشستر سيتي بهدف ثان في الدقيقة 80، ثم جاء الدور على الهداف إيرلنج هالاند ليضع الهدف الثالث ويحسم النتيجة في الدقيقة 91 من زمن المباراة.

استحوذ لاعبو مانشستر سيتي على الكرة بنسبة 75% ولم يمكنوا مهاجمي مانشستر يونايتد من التسديد على مرمى إيدرسون سوى مرة واحدة ، لتخرج مباراة الديربي من جانب واحد ، حيث وصل أصحاب الأرض إلى مرمى الخصم 27 مرة من بينهم 8 فرص محققة .. ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 62 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول المتصدر، فيما تجمد مانشستر يونايتد في المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 44 نقطة.

ويعيش الدولي الإنجليزي فيل فودين ، نجم مانشستر سيتي ، ليلة ساحرة، بعدما سجل هدفين في ديربي مانشستر.

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات ، فقد تقدم فودين على الأسطورة ديفيد سيلفا ، قائد السيتي السابق ، من حيث عدد الأهداف المسجلة للفريق في جميع المسابقات : فودين 78 هدفًا مقابل 77 لسيلفا.

وأضافت الشبكة، أن مانشستر سيتي سجل الآن في آخر 55 مباراة لعبها على أرضه في جميع المسابقات، ليعادل الرقم القياسي للنادي في جميع المسابقات .. أما شبكة "أوبتا" للإحصائيات ، فأشارت إلى أن فودين سجل 18 هدفًا في جميع المسابقات مع مانشستر سيتي هذا الموسم.

وأوضحت الشبكة، أن هذا هو أكبر رصيد له على الإطلاق في موسم واحد .. ولم يسبق فودين (17 هدفا) من حيث تسجيل الأهداف من دون ركلات جزاء في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم سوى إيرلينج هالاند (22) وأولي واتكينز نجم أستون فيلا (21).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى