​مناقشة الصعوبات التي تواجه العمل الأمني والقضائي في الملاح والحبيلين

> ردفان «الأيام» خاص:

>
​عُقد في مبنى محكمة الحبيلين الابتدائية، اليوم الأحد لقاء بالأجهزة الأمنية ممثلة بمدراء الأمن ونوابهم في مديريتي الملاح والحبيلين ورؤساء البحث والتحقيقات والتحريات ضمن التعاون الأمني والقضائي في مديرتي الحبيلين والملاح من أجل تحقيق العدالة القضائية الناجزة.

وفي الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس المحكمة القاضي صلاح محمد سيف  وحضره وكيل نيابة الحبيلين القاضي شايف ناجي محمد ومدير عام الأمن السياسي عدن العميد قائد مساعد ومدير عام مديرية الحبيلين الشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي قاسم جرى مناقشة العديد من المسائل والإجراءات والصعوبات التي تواجه العمل الأمني ووضع الحلول المناسبة.

وناقش اللقاء أوجه القصور التي تصاحب عمل بعض الأجهزة الأمنية عند جمع الاستدلالات وكيفية مواجهة ذلك من خلال الحرص والتدقيق في أخذ المعلومات  مع ضرورة تطبيق قاعدة شرعية الجريمة والعقوبة من خلال بحث أركان الجريمة عند بدء التحريات والتحقيق وإحالة المتهمين المحابيس خلال 24 ساعة إلى النيابة العامة إضافة إلى عدم الخوض أو التحقيق في المسائل المدنية أو التجارية وإحالة الأطراف إلى المحكمة.

كما ناقش اللقاء التقيد بتنفيذ أوامر النيابة العامة والمحكمة فيما يتعلق بالضبط والإحضار القهري  للمتهمين وعلى وجه السرعة والعديد من  المسائل ذات العلاقة الخاصة بتعزيز العمل وسرعة البت في القضايا.

وعبر رئيس المحكمة القاضي صلاح عن شكره  للحاضرين والمجلس المحلي والأجهزة الأمنية ولما يقومون به من دور فعَّال في استقرار الأمن والحفاظ عليه في  مديريتي الملاح والحبيلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى