ريال مدريد المستفيد الأكبر من تعثر برشلونة وجيرونا

> مدريد «الأيام» وكالات :

> تستمر إثارة الدوري الإسباني في الموسم الحالي 2023 - 2024 بين المراكز الأولى ، ضمن المنافسة على اللقب ، بين ريال مدريد وجيرونا الضيف الجديد على مقدمة الترتيب ، وبرشلونة ، وسط نتائج مفاجئة ، لكن خلال الفترة الأخيرة أصبح المستفيد الأكبر هو "الميرينجي" لتعزيز صدارته.

وشهدت الجولة الـ27 من البطولة نتائج مثيرة إذ لم يحقق أي فريق من الثلاثي الموجود في مقدمة الدوري الفوز على منافسيه سواء فريق ريال مدريد الذي تعادل مع نظيره فالنسيا (2 - 2) وبرشلونة أمام أتلتيك بيلباو سلبياً، وسقوط فريق جيرونا أمام ريال مايوركا بنتيجة (1 - 0)، ليحافظ فريق العاصمة على صدارة الترتيب.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب البطولة برصيد 66 نقطة من (20) انتصاراً ، وستة تعادلات وهزيمة واحدة، وجيرونا في المركز الثاني برصيد 59 نقطة ، بعد تحقيق الفوز في 18 لقاءً ، وتعادل في 5 مباريات وأربع هزائم ، ويأتي برشلونة في المركز الثالث برصيد 58 نقطة من 17 فوزاً وسبع تعادلات وثلاث هزائم.

ولم تكن نتيجة التعادل السلبي هي خسائر برشلونة فقط من مباراته يوم الأحد أمام بيلباو، ولكن تعرض الهولندي فرينكي دي يونج وبيدري للإصابة في كاحل القدم، خسارة أكبر بسبب توقيت غيابهم عن الفريق .. وعلق المدير الفني الإسباني لفريق برشلونة تشافي هيرنانديز، في تصريحاته عقب المباراة قائلاً : "إصابة بيدري ودي يونج لا تبدو بسيطة ، أمر مؤسف للغاية ، ويبدو أنهم سيغيبون لفترة طويلة عن المباريات ، وسنعرف كل التفاصيل خلال أيام".

وأضاف تشافي قائلاً : "هذان لاعبان مهمان للغاية بالنسبة إلينا ، ونأمل في أن يكون الأمر أقل مما نتوقعه ، لكنها مصيبة كبيرة للفريق بأكمله".

ويستعد فريق نادي برشلونة لبعض المباريات المهمة ، خلال موسمه الحالي، إذ يواجه ريال مايوركا في الجولة المقبلة وبعدها سيصطدم بأتلتيكو مدريد ، وسيكون هناك مباراتان أسهل بشكل نسبي أمام لاس بالماس وقادش في الجولتين الـ 30 والـ 31 قبل أن يعود لمواجهات أكثر صعوبة بشكل متتال أمام ريال مدريد ثم فالنسيا ومن بعده جيرونا وريال سوسيداد، وهو مما يعكس إحباط تشافي خلال تصريحاته بأن اللاعبين سيغيبان في فترة مهمة من الموسم.

فيما يقدم جيرونا موسماً استثنائياً رفقة مدربه ميجيل سانشيز الذي يقود فريقه نحو منافسة ريال مدريد وبرشلونة على اللقب في الموسم الحالي ، ويحتل المركز الثاني في مفاجأة كبيرة ، ولكن نتائجه خلال الجولات الأخيرة من الدوري تتراجع بصورة ملحوظة، ولم يستطع الفريق تحقيق الفوز في الدوري الإسباني خلال الجولات الخمس الأخيرة سوى في لقاء واحد ، وذلك لأول مرة في هذا الموسم ، إذ انتصر على رايو فاليكانو وتعادل مع ريال سوسيداد ، وتعرض للهزيمة أمام ريال مدريد وأتلتيك بيلباو وريال مايوركا، ليهدي "الميرينجي" هدية لتعزيز تصدره على رغم تعثره أمام فالنسيا بالتعادل.

ويعد ريال مدريد هو المستفيد الأكبر من تعثر منافسيه جيرونا وبرشلونة في الجولة الأخيرة ، من الدوري الإسباني ، بخاصة أنه يسعى من أجل حسم بطولة الدوري مبكراً من أجل تخفيف الأعباء على اللاعبين مع الوجود في دوري أبطال أوروبا ، إذ يسعى المدير الفني الإيطالي للفريق كارلو أنشيلوتي إلى السير بخطى ثابتة نحو اللقب.

ويوجد ريال مدريد في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا ، إذ حقق الفوز ذهاباً على نظيره لايبزيج بنتيجة (1 - 0) ، ومن المقرر مواجهته في الإياب غداً الأربعاء في ملعب "سانتياجو برنابيو".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى