ورشة عمل للخطة الوطنية لحماية الطفل

> عدن «الأيام» خاص:

> دشّن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سعيد الزعوري، اليوم ، بمحافظة عدن، ورشة التخطيط التشاركي للخطة الوطنية لحماية الطفل، التي تنظمها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بالتعاون مع منظمة اليونيسف.

وأكّد الوزير في كلمة له أمام المشاركين، على أهمية الورشة التي تناقش التقرير الشامل لأوضاع حماية الطفل في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة، لافتًا للأوضاع المأساوية الناتجة عن الحرب التي تسببت بها جماعة الحوثي، والتي أدّت الى تدهور الحالة الاقتصادية وانهيار العملة المحلية في تلك المناطق، ما أثّر سلبًا على حياة المواطنين، لاسيما الفئات الضعيفة، من الأطفال والنساء.


وأشار الوزير الزعوري إلى أن سوء الأوضاع المعيشية في محافظات الجنوب والمناطق المحررة ضاعف المشكلات التي تواجه الطفولة، بل شملت هذه الأوضاع بقية فئات المجتمع من الشباب والمرأة وكبار السن، منوهًا أن الوزارة تسعى من خلال هذه البرامج التي تنفذها بالتعاون مع اليونيسف، لفتح نافذة ضوء في النفق المظلم الذي صنعه الحوثي، بسبب الحرب التي شنها في البلاد والمستمرة منذ تسع سنوات.

وتطرق الزعوري إلى المشكلات التي تواجه الأطفال كالعنف والإساءة النفسية، والعمالة والتجنيد، وتناول المنشطات، وفقدان المعيل، وضعف خدمات الإيواء والحرمان من الموارد، داعيًا المشاركين في الورشة للمناقشة والتفاعل خلال عرض التقرير الشامل لأوضاع حماية الطفولة في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة، وكذا مناقشة التوجهات الاستراتيجية المقترحة للخطة الوطنية لحماية الطفل.

وشّدد الوزير الزعوري على ضرورة تحقيق المنهجية من الورشة لإيجاد حلول لمشكلات الطفولة ومواجهة التحديات الراهنة بما يلبّي حاجة هذه الفئة، والحصول على حماية وخدمات أفضل للطفولة في مجال التعليم والصحة والمشاركة المجتمعية، على أساس جهود الشركاء في بناء وإعداد الخطة الوطنية للحماية، برعاية وإشراف من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

من جهتها أعربت مستشارة الخطة الوطنية لحماية الطفل، أميرة عبد العزيز، عن شكرها وتقديرها لدعم ومساندة الوزير الزعوري لبرامج الطفل والتسهيلات، التي تقدمها الوزارة لفريق اليونيسف لإنجاح الخطة الوطنية لحماية الطفل للوصول إلى المنهجية والنتائج المرجوّة، والعمل على حشد دعم الممولين للخطة، باعتبارها مرجعية وطنية تهم الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى