ضرائب شبوة: نطالب بمساواتنا بموظفي المؤسسات الإيرادية الأخرى

> عتق «الأيام» خاص:

> طالب مدير عام مكتب مصلحة الضرائب بمحافظة شبوة أحمد عبدالله الهقل، باعتماد الموازنة التشغيلية للمكتب أسوة بباقي الفروع في المحافظات الأخرى.

وأوضح الهقل، اليوم، في تصريح صحفي، أن المكتب حقق الكثير من الإنجازات فيما يتعلق بالإيرادات الضريبية خلال العام الماضي 2023م، والتي تجاوزت 6 مليارات ريال، منوهًا بأن هذا التطور والزيادة في الإيرادات جاء نتيجة للجهود الحثيثة التي يبذلها المكتب وموظفوه والمتابعة المستمرة وتذليل الصعوبات من قبل قيادة السلطة المحلية ومساندة وإشراف المركز الرئيسي للمصلحة بالعاصمة عدن.

وأشار إلى أن مكتب الضرائب يعاني الكثير من الإشكاليات المعيقة لعمله أهمها افتقاره للدرجات الوظيفية والتعاقدية منذ 9 سنوات وعدم وجود موازنة تشغيلية شهرية والمستحقات والمكافئات للموظفين التي لا تتناسب مع المتطلبات الحقيقية والمطلوبة.

وأضاف "برغم أن إدارة المكتب جعلت على عاتقها بذل المزيد من الجهود والتخطيط والبرمجة لتحقيق الأهداف المنشودة إلا أنها لا تلقى الاهتمام الذي تستحقه كما هو حاصل مع المكاتب الإيرادية وغير الإيرادية الأخرى في الوزارات والهيئات والمصالح الأخرى، من حيث المكافآت والحوافز التشجيعية، خاصة وأن المرتبات أصبحت لا تساوي شيئًا أمام غلاء المعيشة والأدوار والمهام بالغة الصعوبة الموكلة على عاتق موظفي المصلحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى