الميناء وشباب القطن وخيبل وسيئون أضلاع المربع الذهبي لبطولة دوري الكرة الطائرة

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> حسم ناديا الميناء من عدن وشباب القطن من وادي حضرموت تأهلهما إلى الدور نصف النهائي ، بعد ختام مباريات المجموعة الأولى ضمن منافسات الدوري العام للكرة الطائرة للرجال والذي ينظمه الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة.

وأمام أنظار وبحضور وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري ، حسم لاعبو طائرة فريق الميناء بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة للدور نصف النهائي بعدما أسقط طائرة الشعلة بثلاث ضربات دون مقابل في المباراة التي أقيمت صباح أمس الثلاثاء على صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة بالعاصمة عدن، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة وبالعلامة الكاملة .. وقدم لاعبو الميناء رفقة فريق الشعلة واحدة من أقوى اللقاءات في البطولة وخاصة في الشوطين الثاني والثالث الذي شهد ندية وإثارة وكان أكثر تشويقا بفضل التقارب في الأداء والمستوى الذي ظهر به لاعبو الفريقين في مباراة الجاران ، حيث انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم فريق الميناء بنتيجة (25 - 15) ليشهد الشوط الثاني تحسناً ملحوظاً من جانب الشعلة ، الذي حاول كثيراً خطف نتيجة الشوط ، إلا أن رغبة لاعبي الميناء بالفوز والصدارة أحبط المحاولات الصفراء لينتهي الشوط سماوياً ميناوياً (27 - 25).

لم يرفع لاعبو الشعلة راية الاستسلام خاصة بعد خسارة شوطين أمام الجار الميناء في المباراة ، وظلوا متمسكين بأمل العودة، لترتفع وتيرة المنافسة في الشوط الثالث والذي أسفر في بدايته عن تقدم الشعلة في الاسكور، لتظهر خبرة لاعبي الميناء في وقتها المناسب من خلال نجاح الفريق في إبطال مفاتيح لعب الشعلة وحجب الرؤية أمام أفضل لاعبي الفريق النيجري وهو موسى إدريس، ليكسب الميناء الشوط الثالث بنتيجة 27 - 27.

وضمن شباب القطن التأهل ثانياً عن المجموعة الأولى للدور نصف النهائي لذات المجموعة ، بفوز سهل ومريح بثلاثة أشواط دون مقابل أمام فريق حسان ابين، في مباراة سهلة فضّل مدرب الشباب إشراك والاعتماد على الصف الثاني وإراحة التشكيلة الأساسية للمواعيد المهمة والقادمة في الدور نصف النهائي والمتوقع أن يشهد صدام الفريق أمام خيبل المهرة.

الأشواط الثلاثة حسمت بأريحية لمصلحة فريق شباب القطن وبنتيجة الشوط الأول (25 - 10) ، والشوط الثاني (25 - 13) والشوط الثالث (25 - 16)، ليرفع الفريق القطناوي رصيده إلى 9 نقاط بالمركز الثاني مرافقا لميناء عدن للدور نصف النهائي.

وضمن ناديا خيبل المهرة وسيئون التأهل عن المجموعة الثانية للمربع الذهبي .. وذلك بعد ختام دور المجموعات من منافسات البطولة ، حيث تصدر فريق خيبل المهرة ترتيب فرق المجموعة بفوزه على فريق وحدة الحامي بنتيجة .... ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة.

وتأهل سيئون ثانياً عن المجموعة للمربع الذهبي بفوزه على فريق تضامن شبوة بثلاثة أشواط دون مقابل ، وبواقع نتائج الأشواط (21 - 25) و (25 - 17) و(25 - 14) ليرفع رصيده إلى 12 نقطة بالمركز الثاني .. وانهى شعب حضرموت مشواره في بطولة الدوري العام للكرة الطائرة بعدما كسب منافسه وحدة تريم بثلاثة أشواط دون مقابل وبنتيجة (28 - 23) و (25 - 18) و ( 29 - 27).

الخميس (راحة) لجميع الفرق على أن تبدأ عصر الجمعة مباريات دور نصف النهائي لتحديد طرفي المباراة النهائية التي تجري صباح يوم السبت ، حيث يلتقي الميناء امام سيئون، وخيبل المهرة يواجه شباب القطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى