​اختتام بازار إنتاجي للريفيات في لحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري:

>
​قالت إدارة تنمية المرأة الريفية بمكتب الزراعة في لحج، أمس، إنها اختتمت المعرض الإنتاجي للمرأة الريفية بمناسبة حلول شهر رمضان ويوم المرأة العالمي بالتعاون مع جمعية تنمية وتمكين المرأة الريفية بالمحافظة.


وشمل المعرض الإنتاجي العديد من المنتوجات الغذائية والزراعية والحرفية والملابس ومشتقات الألبان بمشاركة العديد من جمعيات المرأة الريفية في مديريات الحوطة وتبن وطور الباحة.


وقالت المهندسة فتحية راشد، مدير إدارة تنمية المرأة الريفية بالمحافظة، إن المعرض يعد من المعارض الإنتاجية للمرأة الريفية التي تشارك بمختلف أنواع المنتجات الحيوانية والزراعية والحرفية واليدوية، مشيرة إلى أن المعرض هدف إلى مساعدة المرأة الريفية في تسويق منتجاتها خاصة النساء الريفيات اللاتي تعاني من ضعف التسويق وهو ما دفعنا لعمل هذا المعرض بإمكانيات بسيطة تضم النساء المنتجات في داخل المحافظة وإظهار منتجاتهن لمعرفة تلك المنتجات من قبل الزائرين للمعرض التي تقوم بصناعتها المرأة الريفية.


وأوضحت أن المرأة الريفية توسعت في الأعمال من الإنتاج الفردي إلى الإنتاج الجماعي وتهدف إلى مساعدة المرأة وتشجعها على الانخراط في المجال الإنتاجي والعمل لتحسين ظروفهن وسبل العيش لأسرهن الصغيرة.

وكشفت أن هناك معامل لإنتاج الألبان ومعجون الطماطم والحناء ساهم بتحسين ظروف المرأة الريفية وأصبحن قادرات على مواجهة الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى