تنفيذي لحج يناقش أوضاع الخدمات خلال شهر رمضان المبارك

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة لحج، في اجتماعه الاستثنائي، اليوم الأحد، برئاسة المحافظ اللواء الركن أحمد تركي، أوضاع الخدمات العامة وخصوصًا خدمتي الكهرباء والمياه، خلال شهر رمضان المبارك.

واستعرض الاجتماع تقريري مدير المؤسسة العامة للكهرباء م. منيف العقربي، ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي طلال عبد الجليل، حول استعدادات المؤسستين لاستقبال الشهر الفضيل.

أقر الاجتماع ضرورة استكمال مؤسسة الكهرباء مع الجهات المعنية تدابير إدخال القوة الإنتاجية الجديدة، التي وجَّه بها د. رشاد محمَّد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى الخدمة بالمؤسسة، والبالغة قدرتها 10 ميجا وات.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل زيادة ساعات التشغيل للكهرباء، وإمدادات ضخ مياه الشرب النقية إلى منازل السكان.

كما أقر المكتب، فصل التيار الكهربائي عن المزارع والورش وما في مستوياتهما، خلال شهر رمضان، وتحويل قوته التوليدية إلى المواطنين، وتشكيل لجنة برئاسة وكيل لحج د. أحمد إبراهيم، لمتابعة الإجراءات القانونية المتعلقة بمساحات أراضي مؤسسة الكهرباء، التي تم تكريسها لمشروع المحطة التحويلية الحديثة.

وتطرَّق الاجتماع، إلى المعالجات التي اتخذتها مؤسسة المياه، بتنفيذها مشاريع تركيب منظومات توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الألواح الشمسية، لمناطق الوَهْط، والحَمرَاء، والمَحلَّة، وعُبَر الأُسلُوم، وكَود الزَّغبَرِي، والوادي بمديرية تُبَن، وذلك تفاديًا لأزمات انقطاع التيار الكهربائي، وصيانة وتغيير بعض مضخَّات الآبار في الحقول، وتنشيط وإعادة تأهيل عدد من الآبار العاملة لغرض تحسين وزيادة الإنتاجية للمياه في الآبار، وتأهيل وصيانة المولِّدات الكهربائية، في كلٍ من حقل منطقة مَغرَس نَاجِي بمديرية تُبَن، الذي يموِّن مدينة الحَوطَة، وأجزاء من مناطق مديرية تُبَن، بالمياه العذبة، ومحطة دَندَار لتجميع المياه وإعادة ضخها بمدينة الحَوطَة، وحقلي منطقة الوَهْط، ومنطقة العَنَد بمديرية تُبَن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى