​وساطات دولية لتحرير 17 بحارًا أجنبيًا احتجزتهم صنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​أعلنت الحكومة الفلبينية، أمس الثلاثاء، عن استمرار الجهود الدبلوماسية لإطلاق سراح 17 بحارًا فلبينيًا، الذين أسرتهم جماعة الحوثيين في اليمن، بعد أن قامت بالاستيلاء على سفينتهم "جالاكسي" في نوفمبر 2023.

وأكد وكيل وزارة الخارجية الفلبينية، إدواردو دي فيجا، خلال مؤتمر صحفي، أن الحكومة تواصل العمل مع الحكومات الصديقة لإطلاق سراح البحارة، مؤكدًا أنهم ليسوا منسيين وأن الحكومة تقدم كل الدعم لعائلاتهم.

وأضاف دي فيجا أن الحوثيين يشترطون إنهاء الحرب في غزة قبل الإفراج عن البحارة، ولكن الحكومة مستمرة في محاولاتها للتوسط لصالح إطلاق سراحهم.

وقال دي فيجا: "إن البحارة، الذين كانوا من أفراد طاقم السفينة جالاكسي ليدر، ما زالوا محتجزين في الحديدة منذ أكثر من مائة يوم من قبل الحوثيين".

وفي وقت سابق، قام الحوثيون بمهاجمة سفينة True Confidence الفلبينية في خليج عدن، ما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد طاقمها وإصابة أربعة آخرين، ما يبرز خطورة الوضع الذي يواجهه البحارة في المنطقة.

وختم دي فيجا بالتأكيد على ثقته في أن ألمانيا ستوفر للبحارة الفلبينيين أعلى مستويات الحماية، في إشارة إلى التعاون الدولي المستمر لحل هذه الأزمة الإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى