ليفركوزن مطالب بالفوز وليفربول وروما في مأمن في الدوري الأوروبي

> برلين «الأيام» وكالات :

> سيكون فريق باير ليفركوزن ، الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى ، الذي لم يخسر أي مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم .. مطالباً بتحقيق الفوز على ضيفه (فريق قره باغ الأذربيجاني) ، مساء اليوم الخميس في إياب ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج).


وكان ليفركوزن انتزع تعادلا صعبا 2 - 2 في الرمق الأخير ذهاباً في باكو ، عندما سجّل له مهاجمه التشيكي (باتريك شيك) في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ، بعد أن تخلف بـ 0 - 2 في الشوط الأول عندما أشرك مدربه الإسباني شابي الونسو تشكيلة رديفة قبل أن يزج بالأسماء الكبيرة في الشوط الثاني.

وأقرّ ألونسو بأن فريقه كان محظوظاً في مباراة الذهاب : "ربما كنّا أكثر حظاً من الفريق المنافس، الاحترام الكلي لقره باغ ، كان يستحق نتيجة أفضل على الأرجح، مشيراً إلى أن الخصم يملك لاعبين رائعين يستطيعون اللعب في البطولات الأوروبية.

ولم يخسر ليفركوزن في مبارياته الـ 36 ، التي خاضها هذا الموسم ، ففاز في 31 مباراة ، وتعادل في 5 ، وهو يتصدر الدوري الألماني بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ ، ما يعني بأنه في طريقه إلى وضع حد لسيطرة النادي البافاري على اللقب الذي توج به في المواسم الـ 11 الأخيرة توالياً .. كما أن ليفركوزن بلغ الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا أيضاً .. ويعتمد ليفركوزن على خبرة لاعب الوسط السويسري المخضرم (جرانيت تشاكا) ، والجناح المتألق فلوريان فيرتس والمهاجم النيجيري فيكتور بونيفايس صاحب 10 أهداف هذا الموسم في الدوري المحلي.

أما مدرّب قره باغ (قربان قربانوف) فاعتبر بأن فريقه ، سيكون أكثر تصميماً إياباً للظهور بمستوى أعلى : سأحضر فريقي للعب بطريقة أفضل في ألمانيا.

- في المقابل يبدو ليفربول الانجليزي ، المرشّح إلى جانب ليفركوزن لنيل اللقب ، في مأمن من المفاجآت عندما يستضيف سبارتا براغ التشيكي بعد أن اكتسحه 5 - 1 خارج ملعبه الأسبوع الماضي .. وسيلجأ مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب على الأرجح إلى مبدأ المداورة من خلال منح الفرصة للاعبيه الشبان ، لا سيما من أجل إراحة لاعبي الصف الأول، قبل المواجهة القوية ضد مانشستر يونايتد على ملعب الأخير في ربع نهائي كأس انجلترا.

وكان فريق ليفربول ، أحرز لقب كأس رابطة الأندية الانجليزية بفوزه على تشيلسي 1 - 0 بعد التمديد بهدف لقائده النيذرلاندي (فيرجيل فان دايك) أواخر الشهر الماضي .. كما أنه لا يزال يحارب على 3 جهات أخرى ، حيث يتخلف بفارق نقطة واحدة عن أرسنال ، متصدر الدوري الانجليزي الممتاز ولا يزال ينافس في بطولة كأس انجلترا ، والدوري الأوروبي.

- ويخوض روما الإيطالي الذي يحقق نتائج إيجابية منذ تعيين نجمه السابق دانييلي دي روسي ، بدلا من البرتغالي جوزيه مورينيو ، مواجهة برايتون الانجليزي بأعصاب هادئة بعد أن حسم مباراة الذهاب بنتيجة عريضة قوامها أربعة أهداف من دون مقابل.

- والأمر ينطبق أيضاً على مرسيليا الفرنسي ، الذي حقق فوزاً لافتاً على فريق نادي فياريال الإسباني برباعية نظيفة على ملعب فيلودروم في مواجهة مدربه السابق مارسيلينو .. وحقق مرسيليا الفوز في مبارياته الخمس حتى الآن في مختلف المسابقات ، بعد تعيين مدربه جان لوي جاسيه بدلا من الإيطالي جينارو جاتوزو في 20 فبراير الماضي.

- في المقابل ، يتعين على وست هام قلب خسارته ذهابا أمام فرايبورج الألماني 0 - 1 إذا أراد إكمال المشوار في المسابقة القارية .. وحقّق وست هام 10 انتصارات توالياً ، في المباريات الأوروبية على الملعب الأولمبي في شرق لندن ، علماً بأنه توج بطلا لمسابقة "كونفرنس ليج" الموسم الماضي بفوزه على فيورنتينا الإيطالي.

- وفي أبرز المباريات المتكافئة ، يلتقي أتالانتا الإيطالي مع سبورتينج البرتغالي (1 - 1) ، ورينجرز الاسكتلندي مع بنفكيا البرتغالي (2 - 2).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى