إحالة الإدارة للتحقيق.. مستشفى الأمراض النفسية مغارة فساد لم يصلها إلا بن مبارك

> عدن "الأيام" خاص:

> رئيس الوزراء: هناك غياب للضمير الإنساني والمهني وهذا النوع من الفساد لن نتهاون فيه
> وجه رئيس الوزراء د. أحمد بن مبارك، بإحالة إدارة مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعاصمة عدن، إلى التحقيق نظرًا للإهمال وتدهور الخدمات وعدم العناية بنزلاء المستشفى.

رئيس الوزراء د. أحمد بن مبارك خلال زيارته مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعاصمة عدن
رئيس الوزراء د. أحمد بن مبارك خلال زيارته مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعاصمة عدن

جاء ذلك، خلال زيارة مفاجئة قام بها بن مبارك أمس السبت، إلى مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بمديرية دار سعد، ضمن سلسلة جولاته الميدانية المفاجئة التي يجريها لتفقد المنشآت الطبية، وذلك بهدف ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.


وألزم دولة رئيس الوزراء، وزير الصحة العامة والسكان، بمتابعة التحقيق والرفع بالنتائج لاتخاذ ما يلزم، مؤكدًا أن هذا التسيب والإهمال ليس مقبولًا ويجب وضع حد له، وأن الحكومة لن تتهاون في اتخاذ إجراءات صارمة ضد المتلاعبين في أداء واجباتهم.


وطاف د. بن مبارك، بعدد من أقسام المستشفى، وزار المرضى والنزلاء واطلع على أوضاعهم ومستوى الخدمات المقدمة لهم من تغذية وعلاجات ومراجعات طبية.. معبرًا عن خيبة أمله جراء الإهمال الواضح والتردي غير اللائق في مستوى النظافة والعناية بالمرضى والغياب الجماعي لقيادة وكادر المستشفى.. مؤكدًا أن الحكومة وعلى الرغم من رفع الموازنة التشغيلية للمستشفى لم ينتج عنها أي تحسن.


وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية " إن المشكلة ليست في الجوانب المالية فقط، بل في غياب الضمير المهني لدى البعض وتخليهم عن مسؤولياتهم وهذا نوع من الفساد الذي لن نتهاون فيه أو نسمح به، ومثلما أكدت أن عنوان المرحلة لعمل الحكومة هو الشفافية والمساءلة وسنطبق ذلك على الجميع".


من جانب آخر اطلع رئيس الوزراء على سير العمل في مستشفى الصداقة التعليمي ومستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وذلك ضمن جولاته الميدانية المفاجئة التي يجريها لتفقد المنشآت الطبية، بهدف ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

رئيس الوزراء يطلع على سير العمل بمستشفى الصداقة التعليمي
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل بمستشفى الصداقة التعليمي

وقام رئيس الوزراء وزير الخارجية، ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، بجولة ميدانية شملت عددًا من أقسام المستشفى بينها أقسام الطوارئ، والمختبرات، واستمع من الأطباء والمناوبين إلى شرح حول الوضع القائم والخدمات المقدمة للمترددين على المستشفى والمرضى.


كما زار أقسام رعاية الأطفال حديثي الولادة، ووحدة العناية المركزة للأطفال وغيرها، وتعرف على الخدمات الصحية بعدد من المجالات والتخصصات المقدمة للمرضى من خلال استقبالهم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، وتشخيص حالاتهم الصحية وإعطاءهم العلاجات ومتابعة حالاتهم الصحية.


وتبادل رئيس الوزراء، الحديث مع المرضى ومرافقيهم والمترددين على المستشفى، الذين قدموا لدولته عددًا من الملاحظات حول أداء المستشفى وما يواجهونه من صعوبات جراء القصور في الخدمات وغياب بعضها، وتغيب الأطباء عن أداء خدماتهم وإغلاق بعض الأقسام والمختبرات.. حيث وجه بهذا الخصوص وزير الصحة العامة والسكان وإدارة المستشفى بأخذ الملاحظات والشكاوى بعين الاعتبار ووضع الحلول العاجلة لها، وموافاته بما تم اتخاذه.


وأكد على جميع المسؤولين، الاستماع إلى شكاوى وملاحظات الناس والعمل على معالجتها أولًا بأول، ومن يتغافل عن ذلك سيتم محاسبته، لأن الجميع معنيين بخدمة المواطنين وهو التزام أخلاقي ووطني وديني يجب التقيد به ومن لا يستطيع عليه أن يترك موقعه لشخص أكثر كفاءة واقتدار.


وشدد د. أحمد بن مبارك، على ضرورة الاهتمام بمستوى النظافة في المستشفى بشكل أفضل، وانتظام العاملين من الفرق الطبية وأطقم التمريض في عملهم ومحاسبة المقصرين.. مؤكدًا أنه من غير المقبول إغلاق بعض الأقسام في المستشفى أو التغيب بدواعي الإجازة، فالمهن الإنسانية وملائكة الرحمة يجب أن يكونوا من أكثر الناس حرصًا والتزامًا بخدمة المرضى في كل وقت.

ووجه دولة رئيس الوزراء وزير الخارجية، باتخاذ إجراءات عاجلة بشأن الأجهزة المعطلة والالتزام بتحسين النظافة والمناوبة للطاقم الطبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى