"الأيام" تنقل تجربة الإفطار الجماعي لطالبات كلية الطب والعلوم الصحية

> ريم رامي محمد:

> طالبات جامعة عدن يشاركن في فعاليات الإفطار الجماعي

> احتضنت كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة عدن بمديرية خور مكسر تدشين الفعاليات المركزية لأسبوع الطالب الجامعي الـ24 والتي تتضمن أنشطة رياضية وثقافية ودينية.


هذه الفعاليات يرعاها د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ودائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي وتشرف عليها نيابة شؤون الطلاب بالجامعة، ويقيمها الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن.

وتشمل عددا من الأنشطة منها ما هو في الجانب الرياضي مثل: كرة القدم الخماسية، وكرة الطائرة، وتنس الطاولة، والشطرنج.


وأخرى في المجال الديني كحفظ المصحف الشريف كاملا، وحفظ نصفه، وكذا تلاوة التجويد، إضافة إلى تنظيم المسابقات الأدبية في كتابة الشعر، والمقالة، والنصوص المسرحية.

كما أقامت جامعة عدن ممثلةً بدائرة الطالبات في الاتحاد العام لطلاب الجامعة الإفطار الأول للطالبات.

"الأيام" التقت مع د. محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب حيث قال: "ندشّن الفعاليات المركزية لأسبوع الطالب الجامعي الـ24، وهذه الأنشطة تقام بالتعاون مع دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي، وإشراف نيابة شؤون الطلاب، واتحاد طلاب جامعة عدن، وتضم هذه الفعاليات الجوانب التالية: الرياضة والدينية والثقافية".

إلى ذلك قال يحيى عبدالقوي الطبقي رئيس اتحاد طلاب جامعة عدن: "ستستمر هذه الفعاليات إلى 15 رمضان، ونأمل أن تستمر هذه الأنشطة الطلابية المركزية التي تتنافس فيها 15 كلية في جامعة عدن"..


وتحدثت فاطمة نجيب العطاس -سكرتارية رئيس الاتحاد لجامعة عدن- هذه ليست المرة الأولى التي يقيم الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن أسبوع الطالب الجامعي المركزي، ومعنى كلمة (المركزي) هو التنافس بين كليات جامعة عدن، وأول سنة يُـقام في شهر رمضان للطالبات، وفي العام الماضي حقق نجاح وكان للطلاب فقط، وقد اقترحنا أن يشاركن الطالبات هذه السنة في الأنشطة الرياضية والثقافية، والإفطار الجماعي، وإن كان هناك إقبالا للإفطار الجماعي من طالبات جامعة عدن، فإننا سنقيمها كل عام.   
هناء علي ناجي
هناء علي ناجي


ولفتت الطالبة هناء علي ناجي والتي تدرس في كلية الصيدلية إلى أنه لأول مرة يُقام إفطار جماعي في جامعة عدن، وبالتالي فقد منحونا مساحة للتعبير، كوننا أشخاص فاعلين في المجتمع، وليس مجرد إفطار جماعي فقط، حتى في موضوع النشاطات كذلك، وشعرنا بإحساس جميل.  


وحول طبيعة وضع الطالبات بعد التخرج من الجامعة أوضحت هناء أن سوق العمل سيستوعبهم حتما، لأن هناك تخصصات طبية يحتاجها المجتمع، مشيرة إلى أنه من الطبيعي بأن يواجهن المتخرجات صعوبات أثناء الذهاب للبحث عن وظائف، وكل خصوصا في بلد عانى من الحرب لسنوات طويلة.
نجم علي النوبي
نجم علي النوبي


وبموازاة ذلك أوضح الأمين العام لاتحاد الطلاب جامعة عدن، ورئيس المجلس الطلابي لكلية التمريض الطالب نجم علي النوبي أن هذه الأنشطة تُقام للمرة الثانية في شهر رمضان.  

وأضاف: "السنة الماضية تضمنت الفعاليات 6 أنشطة، ولكن في هذا العام بلغت عددها 13 من مختلف الأنشطة، ومن 15 كلية في جامعة عدن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى