مانشستر يونايتد يصعد لقبل نهائي كأس إنجلترا بفوز مثير على ليفربول

> لندن «الأيام» وكالات :

> أكمل مانشستر يونايتد عقد المتأهلين للدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عقب فوزه المثير 4 - 3 بعد التمديد على ضيفه ليفربول، مساء اليوم الأحد، في دور الثمانية للمسابقة العريقة.

وبادر فريق مانشستر يونايتد بالتسجيل مبكرا في الدقيقة العاشرة عن طريق (سكوت مكتوميناي) لكن الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر منح التعادل لليفربول في الدقيقة 44 .. وأضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، محرزا هدفه الأول في المسابقة هذا الموسم ، وهدفه الـ 13 في تاريخ لقاءاته ضد مانشستر يونايتد في مختلف المسابقات، ليعزز رقمه كأكثر فريق سجل أهدافاً بمرماه خلال 14 مباراة.

مانشستر يونايتد يصعد لقبل نهائي كأس إنجلترا بفوز مثير على ليفربول
مانشستر يونايتد يصعد لقبل نهائي كأس إنجلترا بفوز مثير على ليفربول

ورغم السيطرة الميدانية لليفربول في معظم فترات الشوط الثاني، لكنه لم يترجم الفرص التي سنحت له إلى أهداف ، ليأتي العقاب في الدقيقة 85، عقب تسجيل أنتوني الهدف الثاني لمانشستر يونايتد، وينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2 - 2 ، ويلجأ الفريقان للعب وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسماً بالتساوي على شوطين.

وتواصلت الإثارة في الوقت الإضافي الأول ، بعدما أضاف هارفي إليوت الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 105، غير أن ماركوس راشفورد أحرز هدف التعادل لليونايتد في الدقيقة 112 .. وبينما تأهب الجميع لانتهاء الوقت الإضافي بالتعادل 3 - 3 واللجوء لركلات الترجيح ، أحرز الإيفواري (أمادو دياللو) هدف الصعود اليونايتد في الدقيقة 120، قبل أن يتلقى بطاقة حمراء لحصوله على الإنذار الثاني عقب إلقائه قميص الفريق خلال احتفاله بالهدف.

- وحقق تشيلسي فوزا مثيرا على حساب ضيفه ليستر سيتي ، بنتيجة (4 - 2) بملعب ستامفورد بريدج، اليوم الأحد.

أهداف البلوز جاءت عن طريق مارك كوكوريا ، كول بالمر ، كارني تشوكويميكا ، ونوني مادويكي في الدقائق : (13 ، 45+1 ، 90+2 و90+8) ، فيما سجل أكسيل ديساسي هدفا عكسيا (ق 51) وأضاف ستيفي مافيديدي الثاني للثعالب (ق 62).

تشيلسي يحقق فوزا مثيرا على حساب ضيفه ليستر سيتي
تشيلسي يحقق فوزا مثيرا على حساب ضيفه ليستر سيتي

وشهدت المباراة طرد كالوم دويل مدافع ليستر، في الدقيقة 73، ليجبر فريقه على خوض الدقائق التالية بـ 10 لاعبين مما أسهم في إقصاء ليستر من البطولة .. ومن أول فرصة حقيقية ، نجح البلوز في التقدم بهدف أول بعد انطلاقة جاكسون ، وتوغله داخل منطقة الجزاء ، قبل إرساله عرضية أرضية نحو كوكوريا ، الذي وجد نفسه بمفرده أمام المرمى ، ليقابلها بلمسة إلى الشباك.

وصالح رحيم ستيرلينج جماهير فريقه بعدما انطلق بكرة على الجهة اليسرى، قبل أن يرسل تمريرة أرضية ، نحو بالمر ، الذي قابلها بلمسة مباشرة إلى الشباك، معززا تقدم البلوز بهدف ثانٍ قبل نهاية الشوط الأول .. وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني شهدت خطأ قاتلا من ديساسي، الذي أعاد الكرة بطريقة غريبة نحو الحارس روبرت سانشيز ، لكنها استقرت داخل الشباك لحظة تقدم الأخير عن مرماه، ليقلص ليستر سيتي النتيجة بنيران صديقة.

وأشعل ليستر المباراة بمعادلته النتيجة عن طريق مافيديدي ، الذي توغل داخل منطقة الجزاء ، قبل توجيه تسديدة متقنة في أقصى الزاوية اليمنى، محرزاً ثاني أهداف فريقه .. وفي الدقيقة 71 انطلق جاكسون بالكرة نحو منطقة جزاء الضيوف، لكنه تعرض لإعاقة أسقطته أرضا من جانب دويل، ليحتسب الحكم ركلة جزاء.

وبعد مراجعة تقنية الفيديو، تراجع الحكم عن قراره باحتساب ركلة حرة ، إذ تبين ارتكاب المخالفة خارج المنطقة ، ليقرر طرد دويل مباشرة بدلا من منحه بطاقة صفراء .. وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، نال تشيلسي مراده عن طريق البديل تشوكويميكا ، الذي تلقى تمريرة رائعة بالكعب من بالمر ، داخل منطقة الجزاء ، ليتكفل بوضعها داخل الشباك.

وعاد بديل آخر لتعزيز تقدم الفريق اللندني تشلسي بهدف رابع ، وهو مادويكي عبر تصويبة قوية ، غيرت مسارها بعد ملامسة قدم أحد المدافعين وتحولت إلى الشباك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى