عدن.. حملة تستهدف المنافذ والصيدليات للحد من تهريب الأدوية

> عدن «الأيام» خاص:

>
​ناقش اجتماع عقد بالعاصمة الموقتة عدن، اليوم الأحد، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، قضايا الأدوية المهربة وخطط مكافحة تهريبها، والتلاعب بأسعار الدواء.

وشدد الوزير، على ضرورة استهداف تهريب الأدوية في المنافذ والصيدليات، وتنسيق الأداء مع الجهات ذات العلاقة، والعمل على توعية المواطنين بخطورة الأدوية المهربة، وتعزيز العمل التكاملي والتعاون والتنسيق بين القطاعات الصحية المختلفة.

وزير الصحة خلال ترأسه اجتماعاً بعدن لمناقشة قضايا مكافحة الأدوية المهربة
وزير الصحة خلال ترأسه اجتماعاً بعدن لمناقشة قضايا مكافحة الأدوية المهربة

وكلف الاجتماع، الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، بتنفيذ برنامج تدريبي يستهدف مكاتب الصحة بالمحافظات والإسراع بعمل المنصة الإلكترونية، وإنشاء قاعدة بيانات، وربط نظام المعلومات بين الهيئة وفروعها ومراقبة التسعيرات الخاصة بالأدوية.

إلى ذلك بحث وزير الصحة العامة والسكان، مع المدير التنفيذي للأكاديمية الدولية للصحة المجتمعية (اياف) د. محمد الطراونة، ومن المكتب التنفيذي للشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفينت) د. محمد الكايد، سبل تعزيز مجالات التدريب والتأهيل والعمل المشترك.

وثمّن الوزير بحيبح، التعاون المثمر مع شبكة (امفنت) في تدريب وتأهيل عدد من الكوادر العاملة في مجال الوبائيات الحقلية.. مشيرًا إلى أن الوزارة تتجه نحو تبني التدريب المتوسط والطويل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى