​مواطنون ووكلاء الغاز بتعز يناشدون المحافظ بتشغيل محطة الضباب المركزية

> تعز "الأيام" خاص:

> ​ناشد عدد من المواطنين ووكلاء الغاز، محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، بالتوجيه بتشغيل محطة غاز الضباب المركزية والتي تمون مديريات (صبر الموادم، ومشرعه وحدنان واجزاء من المظفر، والتعزية)، نظراً لقرب المسافة، للتخفيف من معاناة الوكلاء نتيجة السفر إلى المحطة التي تمونهم مؤقتاً.

وأكدت مصادر أن محطة الضباب جاهزة للتشغيل واستقبال الوكلاء وتموينهم، وأن هناك لجنة مكلفة من قيادة الشركة اليمنية للغاز في صافر، وصلت إلى تعز للتأكد من مدى جاهزية المحطة، ورفعت تقريراً بجاهزيتها للتشغيل ولا وجود أي مانع من تشغيلها.

وأشارت مصادر محلية إلى أن هناك عراقيل أمام تشغيل محطة الضباب المركزية، يقف وراءها بعض النافذين في السلطة المحلية بالمحافظة، وبإيعاز من بعض الهوامير الذين يحتكرون بيع الغاز في تعز، تحت حجج واهية بأن موقعها بالقرب من خطوط النار، هناك محطات شغالة قريبة منها ولا تبعد مسافتها مئات الأمتار.

من جهة أخرى أوضح المسؤل الإعلامي لنقابة الغاز بمحافظة تعز مازن هادي، أن هناك مطالبات كثيرة من الوكلاء المعتمدين لدى  محطة الضباب المركزية بضرورة تشغيل المحطة للتخفيف من معاناتهم،و وكونها ستؤدي إلى خفض سعر مادة الغاز للمواطنين.

وقال : إذا كانت المحطة جاهزة للتشغيل كما أفاد مالك المحطة بأن لجنة "صافر" أقرت جاهزيتها فما المانع من تشغيلها.. داعياً المحافظ شمسان بالتدخل للتوجيه بتشغيل محطة الضباب المركزية والتي أسندت شركة الغاز لها تموين عدداً من المديريات درء للاشكاليات وخدمة للصالح العام.

واكدت المصادر بأن محطة الضباب المركزية التابعة للمرحوم توفيق عبدالرحيم مطهر التي أنشأت نهاية تسعينات القرن الماضي، وتمون مديريات تعز حتى عام 2015م، قبل إندلاع الحرب التي أجبرت على التوقف وتعذر تشغيلها اجبارياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى