​تعز.. المحافظ يبحث مع القضاء إجراءات التعامل مع الاعتداء على أراضي الدولة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
ناقش اجتماع في محافظة تعز، اليوم الإربعاء، الإجراءات القضائية للتعامل مع قضايا الاعتداء على أراضي وممتلكات الدولة بالمخا.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ نبيل شمسان مع رئيس محكمة الأموال العامة القاضي عبد الوهاب الشيباني، ورئيس النيابة العامة القاضي محمد سلطان، بالإضافة إلى وكيل المحافظة رشاد الأكحلي، ورئيس فرع الهيئة العامة للمساحة وأراضي وعقارات الدولة عبد الرحمن البريهي.

وتطرق الاجتماع وفقًا لوكالة "سبأ" إلى "قضايا الاعتداء على أراضي الدولة وإمكانية انتداب قاضي للأموال العامة لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وسرعة النظر في الاعتداءات، وإحالة المعتدين إلى القضاء"، مشيدًا "بجهود الأجهزة الأمنية وفرع هيئة الأراضي وعقارات الدولة في متابعة القضايا وضبط المتهمين".

وأشار رئيس محكمة الأموال العامة، ورئيس النيابة، إلى الرفع من الجهات المختصة "بتفاصيل القضايا والمتهمين، وإمكانية الخروج بإجراءات تضمن وصول المتهمين، واستمرار إجراءات المحاكمة والنقاش مع النائب العام بخصوص هذه الإشكاليات القضائية وإيجاد الحلول المناسبة".

وقبل أكثر من عام ونصف، كشف "المصدر أونلاين" عن وثائق تتعلق بتمليك أراضي شاسعة في مديريات الساحل الغربي (غرب تعز) لشركات وهمية.

وقالت السلطة المحلية منتصف العام الماضي إنها لم تمنح امتيازات في أراضي الدولة بالساحل الغربي "لشركات وهمية"، مشيرة إلى أن المحاضر الأولية المتعلقة بمنح ثلاث شركات استثمارية وهمية مساحات من أراضي وعقارات الدولة في مديريات المخا وذباب "تم إلغاؤها".

وبعدها أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة تعز، أنها تمكنت من ضبط عصابة، تقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين، وتعتدي على أراضي الدولة في المنطقة الساحلية للمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى