بن مبارك: المرأة اليمنية شريك أساسي في بناء الوطن وتعزيز الديمقراطية

> عدن «الأيام» خاص:

> ​وعود حكومية باتخاذ إجراءات لتعزيز الشفافية والمساءلة
رئيس الوزراء: معركتنا مستمرة ضد الحوثيين ومشروعهم الطائفي
 

> رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، عبّر عن تقديره للأدوار الوطنية والنضالية للمرأة اليمنية، والتي أثبتت عبر التاريخ أنها طرف أساسي في معادلة الوطن، وشريك مكتمل في جميع معاركه وحروبه وتحدياته.

جاءت هذه الكلمات خلال الأمسية الرمضانية التي عقدت اليوم الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن، والتي شهدت مشاركة كوكبة من القيادات النسوية، ورائدات العمل في منظمات المجتمع المدني، وعدد من الناشطات والحقوقيات وممثلات النازحات والجريحات وذوات الاحتياجات الخاصة، بحضور كبار المسؤولين في الحكومة.

تميزت الأمسية بحوار مفتوح وصريح حول هموم وتطلعات المرأة في مختلف القضايا والأوضاع العامة في البلاد، وتم مناقشة الخطوط الرئيسية لتوجهات الحكومة في تعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد، ودور المرأة في دعم هذه الجهود.


أكد الدكتور أحمد عوض بن مبارك على أهمية بناء الثقة بين الحكومة والمواطن، وعلى عزم الحكومة على اتخاذ إجراءات جدية وشفافة ومسؤولة في مواجهة الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة.

كما شدد رئيس الوزراء وزير الخارجية على استمرارية المعركة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، التي تسعى إلى تحقيق مشروع طائفي يهدف إلى القضاء على الآخر وعدم القبول بالتعايش.

وقال: "إننا لا نزال في معركة مفتوحة مع مليشيا الحوثي الإرهابية التي تحمل مشروعًا طائفيًا سلاليًا كهنوتيًا يستهدف القضاء على الآخر وعدم القبول بالتعايش، مشيرًا إلى الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبتها بتفجير منازل مواطنين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وهدمها البيوت على رؤوس ساكنيها وقتل 12شخصا من أسرة واحدة بينهم أطفال ونساء".

وجدد الدكتور بن مبارك، أن بناء الثقة هي عنوان رئيسي في العمل للفترة الراهنة، وأن الحكومة تسعى لتعزيز الشفافية والمساءلة، والجهود التكاملية المطلوبة على المستوى الرسمي والشعبي في هذا الجانب، مستعرضًا التحديات القائمة في الجوانب الاقتصادية والخدمية والمعيشية ورؤية الحكومة للتعامل معها وفق الإمكانات المتاحة، وبإرادة وعزيمة جادة للتصحيح والتغيير.

وجدد رئيس الوزراء، التزام الحكومة بتمكين المرأة من المشاركة الفاعلة في كافة مجالات الحياة، وتعزيز حضورها في مراكز صناعة القرار، باعتبار ذلك استحقاقًا وتتويجًا لنضالهن من أجل انتزاع هذا الحق، مؤكدا تفهم الحكومة لمعاناة المرأة باعتبارهن الأكثر تضررا من حرب مليشيا الحوثي الإرهابية.
من جانبهن أعربت المشاركات في مداخلاتهن، عن تقديرهن لما لمسنه من حرص واهتمام دولة رئيس الوزراء، بتفعيل مشاركة المرأة وإيمانه بدورها الحيوي، ودعمهن الكامل لما يقوم به من تحركات ملموسة من أجل مكافحة الفساد، وحرصه على تلمس هموم ومعاناة المواطنين عن قرب والنزول اليهم وتطرقن إلى عدد من القضايا التي تهم المرأة والمجتمع والأوضاع المرتبطة بالجوانب المعيشية والخدمية، وما يمكن أن يقدمنه من مواقعهن لدعم الحكومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى