​إصابة 13 جنديا بتفجير مسلح لقنبلة في إدارة أمن تعز

> تعز «الأيام»:

>
سقط عشرة أفراد أمنيين، بتفجير قنبلة هجومية، داخل مبنى إدارة أمن محافظة تعز.

وكان الإعلام الأمني لإدارة أمن تعز قد أعلن في وقت سابق، أن قواته ألقت القبض على نجم الدين، المتهم بتفجير طقم أمني في جولة وادي القاضي وباشرت التحقيق معه، إلا أن ذلك الإعلان لحقه تفجير داخل مبنى إدارة الأمن.

وقالت مصادر محلية، إن الحملة الأمنية ألقت القبض على جندي في الكتيبة الأولى باللواء 145 التابع لمحور تعز الخاضع لسيطرة حزب الإصلاح ، بعد قيامه، بتفجير قنبلة بطقم أمني في منطقة وادي القاضي، ما أدى إلى احتراق الطقم بشكل كامل وإصابة 3 أفراد من الأمن.

وأضافت المصادر، أن الحملة الأمنية قامت بإلقاء القبض على الجندي المدعو نجم الدين محمد عبده العوني الملقب بـ"الغُدير"، في جولة الكهرباء، وقامت بنقله إلى مقر إدارة أمن محافظة تعز، دون أن يتم تجريده من سلاحه وجعبته التي تحمل قنابل وذخيرة حية.

وأكدت المصادر، أن نجم الدين قام بتفجير قنبلة هجومية في وقت متأخر، بعد إدخاله مبنى إدارة الأمن، ما أدى إلى سقوط تسعة مصابين بينهم 3 بحالة خطيرة.

وقال مصدر طبي لنافذة اليمن، إن مستشفى الثورة العام استقبل في قسم الطوارئ، 13 مصابًا من أفراد الأمن، مشيرًا إلى تحويل ثلاثة من المصابين حالتهم حرجة، إلى مستشفى الصفوة التخصصي، منطقة الروضة، لعدم وجود سرير شاغر في العناية المركزة.

مصادر أمنية قالت لنافذة اليمن، إن نجم الدين محمد عبده العوني، متورط بارتكاب جرائم عديدة، بحق المدنيين في مدينة تعز، مضيفة أن نجم الدين أحد المرافقين الشخصيين لوكيل محافظة تعز، عبدالقوي المخلافي، شقيق القيادي الإخواني حمود سعيد المخلافي، وتربطهما صلة قرابة مع المتهم الشهير بلقب الغُدير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى