اليوم الشعلة وأهلي عدن وجها لوجه في نهائي مريسي 28

> عدن«الأيام» خاص :

> سيكون ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر مساء اليوم الثلاثاء 23 رمضان ، مسرحاً للقاء النهائي المرتقب ، والذي يجمع فريقي الشعلة وأهلي عدن في ختام مشوار بطولة الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية لكرة القدم في نسختها الثامنة والعشرين ، والتي كانت انطلقت يوم 3 رمضان .. علماً أن منافسات بطولة مسابقة الفقيد علي محسن المريسي في نسختها الـ 28 قام بتنظيمها بنجاح فرع اتحاد كرة القدم في عدن برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أ . أحمد حامد لملس ، وانتقالي العاصمة عدن ، وبدعم من بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) و(شركة إنماء للتطوير العقاري المحدودة) ، وتحت إشراف دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ومكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن.


وكان الفريقان قد تأهلا إلى المشهد الأخير للبطولة بعد تجاوزهما الدور نصف النهائي بنجاح واقتدار ، حيث صعد فريق نادي أهلي عدن إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخ مشاركاته في البطولة بمجموعة من شباب أبناء النادي تحت قيادة المدرب الوطني (طارق النامس) ، وذلك بعد الفوز على فريق قشن المهرة بركلات الترجيح في الدور نصف النهائي في حين تأهل فريق نادي الشعلة بقيادة مدربه الشاب (محمد قشمر) للمرة الثانية على التوالي للمباراة النهائية ، وجاء ذلك بعد أن أسقط منافسه فريق شباب المحفد بثلاثية مقابل هدف في لقاء الطرف الثاني في الدور النصف النهائي.

حظوظ الفريقين للظفر بكأس البطولة ، كانت فرصها متساوية ، كما كان الطموح لا حدود له ، وخاصة من جانب فريق أهلي عدن الذي سعى لصناعة المجد وتدوين إسمه في السجل الذهبي للفرق المتوجة ببطولة المريسي وبلقب أول يتمناه أنصاره أن يكون فأل خير لبداية مشرقة ومشرفة للنادي .. وفي المقابل سيكون فريق نادي الشعلة الرائع أمام فرصة تاريخية عظيمة لا تعوض من أجل الحفاظ على لقبه والتتويج للمرة الثانية على التوالي بكأس المريسي.

وعلى صعيد السباق على صدارة هدافي البطولة ، فقد انفرد لاعب النصر العدني (يوسف الحسني) بصدارة الهدافين ، بعدما رفع رصيده إلى 5 أهداف سجلت في مباراتين (2) في مباراة الحسيني في مباراة الدور الاول، و(3) أهداف في مباراة نخبة حضرموت ، ويأتي ثانياً نجم فريق الروضة (محمد سالم الشيبة) برصيد (4) أهداف وبالمناسبة سجلت جميعها في مباراة واحدة وكانت في شباك فريق شباب الوضيع أبين .. كما سجلت البطولة في نسختها الثامنة والعشرين حضوراً قوياً ومتألقاً لفريقي ناديي (شباب المحفد وقشن المهرة) ، اللذين بلغا دور نصف النهائي في مشاركتهما الأولى في البطولة.

عموماً مباراة أخيرة تفصلنا لطي صفحة من صفحات البطولة العريقة ، وبنسخة استثنائية كانت بمساحة كبيرة للتنافس بين الأندية المشاركة، والتي من خلالها نتمنى أن يقدم الفريقان المتباريان وجبة كروية تنافسية دسمة تليق بتاريخ وعراقة البطولة.

وتجدر الإشارة هنا ، إلى أن منافسات النسخة"28" للبطولة ، سجلت مشاركة واسعة ، حيث سجلت بعض الأندية (مشاركة تاريخية) ، خاصة وأنها سجلت تواجداً ومشاركة أولى لكثير من الفرق .. بالإضافة إلى أن هذه النسخة الثامنة والعشرين أيضا ، شهدت أعلى نسبة مشاركة وحضوراً للأندية التي بلغ عددها"26" ناديا ، من مختلف محافظات الجنوب ، إلى جانب أندية العاصمة عدن دائمة التواجد والمشاركة في هذه البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى