وفاة المجاهد الوطني م. أحمد حسين باحبيب

> عدن "الأيام":

> ​​​​​​
​​​
انتقل إلى جوار ربه فجر اليوم الإثنين في الولايات المتحدة الأمريكية شقيقي السفير عبدالناصر باحبيب 
المهندس أحمد حسين باحبيب
وبعث السفير باحبيب برقية عزاء ونعي جاء في نصها:
" برحيله خسر الوطن أحد أبنائه المخلصين كمناضل فذ في الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني المحتل وقضى سنوات من عمرة في سجون الاحتلال البريطاني في سجن رأس مربط وسجن المنصورة في الحبيبة عدن. 
رحل عن الدنيا وهو يحمل وساما على صدرة وبقايا شظايا رصاص في بطنه جراء إصابته أصابة بليغه أثناء قيامه بعملية فدائية هو ورفاقة ضد قوات الاحتلال البريطاني في منطقة القلوعة، وكان أحد مؤسسي كلية الهندسة والتكنولوجيا في عدن وأبرز اساتذتها والذي تخرج على يدية مئات المهندسين والمهندسات والذين يحملون له كل الذكريات الجميلة بما اتصف به من تفاني واخلاص في عمله التربوي الجامعي، وبرغم الهجرة والاغتراب ظل يحمل هموم وطنه معة ويبذل أقصى الجهود مع بقية شرفاء الوطن وتقديم المبادرات تلو المبادرات لتوحيد الصف الوطني وإخراج الوطن من أزمته المعقدة سواء اتفق معه البعض أو اختلف معه البعض الأخر....غير انه في الأخير كان مناضل صاحب قلم حر لايخشى في قول الحق لومة لائم. أخي الغالي برحيلك سيفتقدك الوطن الذي سالت دمائك الطاهرة من أجل تحريرة واستقلالة وسيفتقدك اليتامى والأرامل والأسر الفقيرة التي كنت لا تتأخر في تقديم يد العون والمساعدة اليهم، وارجوا الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتك. فنم قرير العين يا ابا أرسلان ولامثالك تذرف الدموع وتحزن القلوب... وندعو الله أن يتقبلك قبولا حسنا ويشملك بعفوة ومغفرتة ويسكنك فسيح جناته في هذة الليالي المباركة من شهر رمضان الفضيل مع الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا. 
وبهذا المصاب الجلل أعزي نفسي وأخوتي وأبنائي وأبناء الفقيد وحرمة وجميع آل باحبيب ورفاقة وأصحابة وأن يلهمنا الله جميعا الصبر والسلوان. ولانقول الا مايرض ربنا انا لله وانا اليه راجعون".
أخوك الاسيف المكلوم/ السفير عبدالناصر باحبيب  
سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان
إِنَا لله وإِنَا إليه رَاجِعُونَ

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى