النصر يفوز بثلاثية على الفيحاء ويعزز موقعه في وصافة الدوري السعودي

> الرياض "الأيام" وكالات:

> قاد النجم السنغالي ساديو ماني، فريق النصر لقلب تخلفه أمام ضيفه الفيحاء بهدف إلى فوز بنتيجة 3-1 اليوم الجمعة ضمن الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين.

وبادر الفيحاء لافتتاح باب التسجيل مبكرا في الدقيقة السادسة عن طريق فاشيون سكالا، لكن عبد الإله العمري أدرك التعادل للنصر في الدقيقة 72.

وفرض ماني نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين في الدقيقتين 76 و82، بعد إهداره ركلة جزاء في الدقيقة 42.

وخاض النصر المباراة في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الموقوف على خلفية طرده في مواجهة الهلال الماضية في كأس السوبر السعودي.

ورفع النصر رصيده إلى 68 نقطة في المركز الثاني، ليقلص الفارق مع المتصدر الهلال إلى تسع نقاط.
  • الاتحاد والنصر يحتجان رسميا على قرار رابطة الدوري السعودي
أعلن مجلس إدارة نادي اتحاد جدة ، أمس، في بيان رسمي، رفضه تأجيل مواجهة الهلال والأهلي ، في دوري روشن السعودي للمحترفين .. وقررت إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي، تأجيل مواجهة الأهلي والهلال، ضمن منافسات الجولة 28، إلى يوم 6 مايو المقبل .. وكان من المفترض أن تُلعب المواجهة أمس الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وقال فريق الاتحاد في البيان عن التأجيل: "هذا القرار يتعارض مع مبدأ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص وما قد يترتب على ذلك في تحديد جدول ترتيب الدوري وتحديد الأندية المشاركة في المسابقات المختلفة".

 ولفت نادي الاتحاد ، إلى أنه "سبق أن طلب من إدارة المسابقات ، تأجيل مباراته بالدوري خارج أرضه مع نادي ضمك قبل كأس العالم للأندية" ورغم موافقة ضمك ، رُفض الطلب، بحجة عدم توفر الوقت الكافي في الروزنامة، مما اضطر "العميد" لخوض 5 مباريات خلال أسبوعين جميعها خارج مدينة جدة.

 وتابع في البيان : "وعليه فإن نادي الاتحاد يحث إدارة المسابقات برابطة دوري المحترفين على الحرص على التنافس العادل بين الأندية المشاركة، والالتزام بلائحة المسابقة فيما يتعلق بتأجيل وإعادة جدولة المباريات ضمن الضوابط المقرة مسبقا ضمن اللائحة مع وضع معايير واضحة وشفافة للأندية والجماهير كافة بآلية تأجيل المباريات".

 وانضم نادي النصر ، إلى نادي اتحاد جدة حيث عبر عن استيائه من قرار رابطة الدوري السعودي للمحترفين ، بتأجيل مواجهة الأهلي والهلال .. وأكد النصر في البيان الذي نشره عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس ، أنه بعث خطابا رسميا إلى رابطة الدوري السعودي للمحترفين طلب خلاله التزامها بمواقفها السابقة طوال الموسم فيما يخص طلبات تأجيل المباريات.

 وتابع : "رفضت الرابطة سابقا طلب تأجيل مواجهة الاتفاق لارتباط الفريق بنهائي البطولة العربية ، بحجة اعتماد روزنامة الموسم الرياضي ، واتفاقيات النقل التلفزيوني ، مع العديد من القنوات العالمية، مما دفع النصر لإراحة عدد من لاعبيه ، ومشاركة آخرين دون جاهزية بعد نهائي كأس الملك سلمان، ما ساهم في خسارة 3 نقاط مهمة مع بداية سباق الدوري."

 وأوضح : "رفض الرابطة تأجيل مباراة الاتفاق كان يخالف البند 4 من المادة التاسعة في اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين ، التي نصت على أن : تلتزم إدارة المسابقات ، بمنح كل ناد يومين راحة على الأقل في المباريات ، التي تسبق أو تلي المشاركات الرسمية الأخرى محلية أو خارجية".

 وشدد النصر في بيانه على أنه يقع على عاتق رابطة الدوري مسؤوليات الالتزام ، بمبدأ تكافؤ الفرص وعدالة المنافسة بين جميع الأندية السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى